عين اليمن على جنوب اليمن

التحالف يطلق صراح تركيين بعد ساعات من اعتقالهم بعدن

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

اطلقت قوات التحالف صراح عدد من بعثة الهلال التركي بعدن بعد ساعات من اعتقالهم على يد قوات الحزام الأمني بالمدينة التي بدورها سلمتهم لقوات التحالف في البريقة.

وأعلن الهلال الأحمر التركي إن موظفيه الذين اعتقلوا في مدنية عدن قد أفرج عنهم حيث قال في تغريدة على حسابه بتويتر إن الموظفين عادوا لمزوالة أعمالهم الإغاثية في العاصمة المؤقتة عدن.

وأضاف أنه ” تم الإفراج عن فريقنا بالهلال الاحمر التركي في اليمن وهم مدير هيئة الهلال الأحمر التركي مصطفى آيدن والمسؤول المالي للهيئة علي جان بالإضافة الى منسقة المشاريع راندي باحسن والمترجم اليمني محمد الدغل.

في المقابل أفادت مصادر محلية في محافظة عدن بأن توجيهات صدرت من قبل القوات السعودية المتواجدة في عدن باعتقال بعثة الهلال الأحمر التركي واقتيادها الى مقر التحالف.

وعلى حادثة الإعتقال التي رأى البعض انها تعكس التوتر الكبير بين التحالف وتركيا في الجنوب سيما وان عملية الإعتقال على اساس ان البعثة تعمل كاستخبارات لصالح إخوان اليمن وتركيا لاستهداف التحالف والإنتقالي.

وكثفت تركيا من انشطتها في اليمن خلال الفترة القليلة الماضية تمهيدا لتدخل مباشر يساند حزب الإصلاح والشرعية للقضاء على المجلس الإنتقالي في الجنوب حيث وصلت قوات وخبراء تركيين الى شبوة في الفترة الأخيرة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com