عين اليمن على جنوب اليمن

مليشيا الشرعية تجدد خرق إطلاق النار في أبين

المشهد الجنوبي الأول _ أبين

عادت مليشيات الشرعية لتنفيذ خروقاتعا من جديد في أبين وسط تعزيزات ومحاولات تفجير الوضع عسكريا في طور الباحة بلحج.

وقالت مصادر في القوات الجنوبية ان مليشيا الشرعية قامت ،مساء أمس ليلا بخرق وقف إطلاق النار في أبين، وذلك باستهداف مواقع القوات الجنوبية، التي ردت عليها بحزم، حسب تأكيد المتحدث الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية في محور أبين محمد النقيب.

وقال النقيب عبر حسابه على فيسبوك : “قبل نصف ساعة من الان اطلقت مليشيات الاخوان الارهابية نيرانها وبعيارات مختلفة على مواقع قواتنا بجبهة ابين وتم الرد عليها بحزم”.

واضاف : “وكانت هذه المليشيات قد إستأنفت خروقاتها في وقت سابق من الليلة بقصف استخدمت فيه قذائف الدبابات والمدفعية والسلاح المتوسط وتلقت ردا موجعا اصاب مصادر نيرانها”.

 

ويأتي هذا التصعيد في أبين، عقب أيام من الهدوء الذي شهدته الجبهات، وتوقف مليشيات الإخوان عن خرق إطلاق النار هناك، في الوقت الذي دأبت ومنذ التوافق على آلية العمل لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض على خرق إطلاق النار واستقدام التعزيزات العسكرية وعناصر القاعدة وداعش للقتال إلى جانبها.

 

وعلى الجانب السياسي يشهد التوافق الأخيرة على تنفيذ اتفاق الرياض، والذي تضمن وقف إطلاق النار والتصعيد بشكل عام بين الانتقالي والحكومة الشرعية، جمود في سير التنفيذ، وعلى وجه التحديد تشكيل الحكومة الجديدة، الذي تعرقل الشرعية التشكيل في محاولة للبحث عن مصالح خاصة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com