عين اليمن على جنوب اليمن

المهرة..استهداف السفينة البريطانية وعلاقتها بتحضيرات خطيرة تستهدف الجنوب

المشهد الجنوبي الأول _ خاص

تزايد في الآونة الإعلان عن استهداف السفن الأجنبية في السواحل اليمنية الخاضعة لسيطرة التحالف حيث اعلنت بريطانيا اليوم السبت استهداف احدى سفنها في سواحل محافظة المهرة بعد ايام قليلة وفي منطقة بين بلدتي قشن ونشطون.

وجاء اعلان بريطانيا عن استهداف سفينتها بعد اسابيع من الإعلان عن استهداف سفينة أخرى في ميناء النشيمة بشبوة وبعد ايام من الإعلان عن استهداف سفينة يونانية في ميناء جيزان.

هذه الإعلانات المتسارعة اشبه ماتكون باعلان بريطانيا في 1837م عن استهداف سفينتها في عدن اعقبه احتلال مباشر لعدن والجنوب تم طرده بعد مائة عام بدماء جنوبية زكية.

اعلانات الإستهداف جائت في وقت يتدخل فيه السفير البريطاني بشكل مباشر في شؤون البلد المسلوب قراره حيث يشكل ضغط بين الفترة والاخرى على الشرعية والإنتقالي بتمرير قرارات السعوديةالتي تصب اصلا في صالح تدخل اجنبي مؤكد في الجنوب.

ويرى مراقبون ان زيارة السفير الأمريكي للمهرة لها ارتباط كبير باعلان استهداف سفينة بريطانية في سواحلها مشيرين ان هناك تدخل امريكي بريطاني يتم التحضير له في الجنوب متخذين المهرة التي اصبحت بالكامل تحت سيطرة السعودية منطلقا ومركزا للتواجد الامريكي البريطاني.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com