عين اليمن على جنوب اليمن

داخلية صنعاء تحسم قضية وفاة “أحلام العشاري” وتوقف مدير المديرية عن العمل

المشهد الجنوبي الأول _ صنعاء

في غضون ساعات من الحادثة اوقف الحوثيين مدير أمن مديرية العدين بإب من عمله لاقتحام احد اطقمه منزل المواطن محمد العشاري متسببين ووفاة زوجته

وقال الناطق الرسمي باسم داخلية الحوثيين “عبدالملك العجري “، إنه وفي نفس اليوم الذي وقعت فيه حادثة دخول منزل المذكور من قبل بعض أفراد أمن المديرية – وجه مايسمى وزير الداخلية عبد الكريم أمير الدين الحوثي، بتشكيل لجنة تحقيق وفق تعبيره.

واشار الى أن اللجنة توصلت في تقريرها  الأولي إلى أن مدير شرطة مديرية العدين أمر بإخراج طقم عسكري مكون من ستة أفراد للقبض على محمد العشاري المطلوب في أكثر من جريمة سرقة، وقد باشر الأفراد بتفتيش منزل المذكور بحثا عنه حد وصفه.

وأقرت اللجنة في تقريرها أن إدارة شرطة مديرية العدين خالفت قانون الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات ومنها الحصول على إذن تفتيش من النيابة .

وذكرت اللجنة في تقريرها، أن التحقيقات لا زالت جارية حول وفاة الأخت احلام علي العشاري (زوجة المدعو محمد العشاري) وفي انتظار تقرير الطبيب الشرعي الذي سيحدد أسباب الوفاة.

توقيف الحوثيين لمدير أمن العدين بسبب هذه الحادثة يؤكد وجود النظام والقانون في مناطق سيطرتهم عكس مايحصل في العاصمة عدن ومحافظات حيث ان الجناة ترعاهم وزارة الداخلية بنفسها ولم تظهر منذ 2015 اي تحقيقات تكللت بالنجاح وتم تنفيذ حكم القانون في حادثة كانت.

أشهر هذه الحوادث اغتصاب جنود أمن لطفل في عدن ورغم كل الأدلة والبراهين الا أن الحكم لم ينفذ حتى اللحظة بحقهم بل يتم تهديد الأسرة التي رفضت التنازل عن حق طفلها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com