عين اليمن على جنوب اليمن

الزبيدي يكشف مكاسب الإنتقالي من اتفاق الرياض وموعد نهاية الشرعية

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

كشف رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي “عيدروس الزبيدي” عن مكاسب المجلس في اتفاق الرياض موضحا عن قرب نهاية الشرعية في الجنوب من خلال الإتفاق ذاته.

وفي حوار للزبيدي مع قناة سكاي نيوز عربيه حوارا هام تحدث فيه الزبيدي اكد بان اتفاق الرياض تم بين الانتقالي وما اسماها بـ”شرعية هادي” حاصرا الشرعيه في شخص هادي كما وصف اتفاق الرياض انه بين الشمال والجنوب.

و اكد الزبيدي ان قوات الانتقالي ستظل بنفس تشكيلها الحالي في المرحله القادمه ولن يتم دمجها بالشكل الذي يرسمه الاعلام مشيرا انه سيتم استبعاد قوات الشرعية من الجنوب بينما تضل قوات الإنتقالي متمسكة بزمام الأمور.

ومحاولا تطوير قواته طالب الزبيدي التحالف بضروره تسليح القوات الجنوبيه باسلحة نوعيه (انظمة دفاع جوي واسلحة ثقيلة) لضمان الاستقرار للحكومة ولحسم المعارك في اليمن!

واشار الزبيدي انه لا مكان للفدراليه او الاتحاديه مستقبلا في اليمن.وانه مع استعادة دولة الجنوب ماقبل 1990 مؤكدا الحكومة الحاليه هي مرحله انتقاليه لاستعادة الدولة

واضاف انه سيكون هناك فريق تفاوضي يخص الجنوب بعيدا عن حكومة هادي (في اشارة الى ان الحكومة لا دور لها مستقبلا في عمليات السلام)
مهددا انه في حال تجاهل الانتقالي في تلك العمليات سيتم نسف اي اتفاق فالانتقالي يفرض نفسه بسيطرته على الارض.

و اتهم الزبيدي تنظيم الاخوان المسلمين باليمن (التجمع اليمني للاصلاح) بدعم الارهاب في المحافظات الجنوبيه!! في اشارة غير مباشرة الى ان الاصلاح سيكون اكبر الخاسرين في المصالحة الخليجيه

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com