عين اليمن على جنوب اليمن

طارق صالح واهانة التهاميين ..من المسؤول عن تجاوزاته؟

المشهد الجنوبي الأول _ خاص

اتهمت مصادر محلية في الساحل الغربي طارق صالح قائد ما يعرف بـ”المقاومة المشتركة في الساحل الغربي” وقواته بتعمّد إهانة أبناء تهامة وإذلالهم بدون سبب.

وأتت الاتهامات في سياق إقدام قوات طارق صالح باعتقال 5 صيادين من أبناء منطقة الخوخة الساحلية جنوب محافظة الحديدة الجمعة الماضية.

ويتهم صيادون من أبناء تهامة وتحديداً من أبناء الخوخة في الحديدة والمخا في تعز بممارسة قوات طارق صالح انتهاكات ضدهم، مشيرين إن طارق يتعامل معهم وكأنه محتل أجنبي وليس كونه قائداً عسكرياً يفترض به حماية أبناء بلده.

ومن ضمن اتهامات الصيادين لطارق صالح وقواته أنه يقوم باعتقال الصيادين بشكل تعسفي، لافتين إلى أن طارق يبدو وكأنه يعمل مع دولة إرتيريا التي تعتدي بشكل مستمر على الصيادين أثناء ممارستهم الصيد داخل المياه اليمنية وتقوم باعتقالهم لعدة أشهر دون أن تحرك قوات طارق صالح ساكناً.

الانتهاكات التي يتعرض لها أبناء تهامة من قبل قوات طارق صالح متعددة ومتنوعة، الأمر الذي يدعو إلى تفسيرها بأنها باتت سياسة ممنهجة يتخذها طارق صالح ضد أبناء تهامة الرافضين لممارسة قواته ومنها مصادرة أراضيهم بالقوة واستبعادهم من المناصب والتجنيد وحتى المجندين من أبناء تهامة مع قوات طارق فإنهم يتعرضون لمعاملة عنصرية ويتم تمييزهم عن غيرهم من مقاتلي طارق خاصة من ناحية الدعم التسليحي والمالي والتغذية، وهي ممارسات يصفها مجندو طارق من أبناء تهامة بأنها تطفيشية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com