عين اليمن على جنوب اليمن

على رأسها الحراك الجنوبي..مكونات جنوبية تهاجم الزبيدي: الإنتقالي لايمثل الجنوب

المشهد الجنوبي الأول _ خاص

شنت مكونات جنوبية كبيرة هجوما حادا على المجلس الإنتقالي الجنوبي لإعلانه التطبيع مع إسرائيل معتبرين اي تصريحات للمجلس لاتمثل الا شخصيات المجلس ولاتمثل الجنوب باكمله.

وعلق الحراك الجنوبي على حديث رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي بشأن التطبيع مع إسرائيل  بقوله ان القضية الفلسطينية قضية عربية واسلامية لايمكن التفريط فيها تحت اي ظرف أو مصلحة وان شعب الجنوب ظل وسيبقى حليفا للثورة الفلسطينية ومنظمة التحرير في تضالها العادل والمشروع لطرد الاحتلال الصهيوني .

واكد الأستاذ عوض البهيشي عضو اللجنة السياسية العليا للمجلس الأعلى للحراك في تصريح صحفي ان التطبيع مع اسرائيل هو عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية الممثل الشرعي لشعب فلسطين موضحا أن تطبيع الانتقالي وباعتباره يمثل شعب الجنوب مع إسرائيل كما يصرح إعلامه نوع من الغرور السياسي الهزيل والكذب مضيفا أن الانتقالي ليس بدولة ولا يمثل شعب الجنوب بل يمثل كيانه السياسي مثل بقية المكونات السياسية في الجنوب وما اكثرها فضلا أن الانتقالي ليس حزبا حاكما معترفا به لدولة ما بل هو جزء من الشرعية اليمنية الحاكمة من خارج اليمن كشرعية دولية مفروضة على شعب محتل تحت البند السابع من الأمم المتحدة .
وواصل البهيشي  مهاجمة الإنتقالي بقوله ان عيدروس الزبيدي كرئيس لمكون الانتقالي يمكنه في الحاضر أن يبني علاقة مع حزب الليكود الحاكم لدولة مايسمى بإسرائيل ولكن أن يتحدث باسم شعب الجنوب ويزج به في قضية مصيرية كهذا فهو النزق المرحل من 67 إلى يومنا الحاضر وليس من اختصاصه إقامة علاقات بين الشعوب داعيا عقلاء الانتقالي إلى مراجعة المواقف الغوغائية المفضوحة .

وفي ذات السياق قال ناشط سياسي وحقوقي حضرمي معروف أن الطريق لتحرير الجنوب لا يمر عبر الصهاينة .

واضاف الاستاذ زياد العكبري في منشور على حائطه بالفيس بوك ان القضية الفلسطينية هي قضية اسلامية وعربية بامتياز والتفريط فيها هو التفريط بالعروبة والإسلام والرجولة مشيرا إلى أن تحرير الأرض لايمر عبر الصهاينة والمتصهينين.مغتصبين الأرض الفلسطينية والمقدسات الاسلامية.

معتبرا ما جاء بشأن التطبيع الجنوبي مع إسرائيل خنوع وميوعة بعينها مؤكدا نحن اصحاب حق ولايجوز أخذ الحق من أهل الباطل . مختتما تغريدته (( قالك مجلس انتقالي ..اي مهزله هذا المجلس ))

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com