عين اليمن على جنوب اليمن

إحتجاجات في أبين ترفض التطبيع مع إسرائيل

المشهد الجنوبي الأول _ أبين

شهدت محافظة أبين اليوم الأثنين تظاهرات شعبية تنديداً بالمساعي الإسرائيلية للتواجد العسكري في جزيرة سقطرى ورفضاً للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

جاء ذلك ردا على رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي الذي أعلن استعدادهم فتح علاقات مع الكيان الصهيوني، مؤكداً بأنهم يرحبون بالتطبيع بين بعض الدول الخليجية وإسرائيل، وأنهم سيطبعون علاقاتهم مع الكيان الصهيوني إذا استعادوا دولتهم في الجنوب.

وأثارت تصريحات الزبيدي ردود فعل غاضبة من قبل المكونات السياسية والمجتمعية والقبلية والشعبية في المحافظات الجنوبية التي يقول الانتقالي إنه يمثلها.

وفي الاحتجاجات التي شهدتها أبين رفع المحتجون شعارات تندد بالتطبيع مع الكيان الصهيوني ومعلنة مناصرتها وتأييدها للقضية الفلسطينية.

كما أبدى المحتجون اعتراضهم ورفضهم أي تواجد إسرائيلي في جزيرة سقطرى.

وأدان المحتجون تصريحات الزبيدي حيث أعربوا عن استنكارهم لأي تصريحات تخدم التطبيع من أي طرف كان في الداخل اليمني أو على المستوى الخارجي، في إشارة لتصريحات الزبيدي.

وكان اللافت في التظاهرة الأخيرة في أبين رفع المتظاهرين شعارات ولافتات اعتبرت التواجد العسكري السعودي الإماراتي في المحافظات الجنوبية والموانئ والجزر بالاحتلال، في مؤشر على تنامي الغضب الشعبي الرافض للوجود السعودي الإماراتي.

وكانت المطالب ذاتها قد طالب بها أبناء محافظات لحج وسقطرى وحضرموت وعدن والضالع والذين خرجوا في تظاهرات ضد تصريحات الزبيدي ووصفت التحالف بالمحتل للأراضي الجنوبية لليمن بما فيها الموانئ والمياه الإقليمية والمطارات والجزر.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com