عين اليمن على جنوب اليمن

أبين..الإحتجاجات تستمر ضد التحالف والشرعية

المشهد الجنوبي الأول _ أبين

يواصل ابناء الجنوب الاحتجاجات الشعبية الغاضبة المناهضة للتحالف  وحكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي في معظم المدن الجنوبية.

وشهدت مديرية مودية بمحافظة أبين اليوم الخميس تظاهرة شعبية طالبت بإصلاح وضع المواطنين المعيشي ووقف الانهيار الاقتصادي وانهيار العملة وارتفاع الأسعار وانعدام المشتقات النفطية.

وخلال التظاهرة ندد المحتجون شعارات صريح تطالب برحيل التحالف السعودي من الجنوب ووقف استنزال ونهب ثروات الجنوب النفطية وإلغاء الجرع السعرية المتكررة التي شهدتها مدن الجنوب خلال الأسابيع القليلة الماضية،

اللافت أن الاحتجاجات في المدن الجنوبية تزداد يوماً بعد آخر وترتفع من وقت لآخر وتيرتها كما يرفع المحتجون سقف مطالبهم تدريجياً، ففي تظاهرة اليوم هدد المحتجون في أبين بالاستمرار في تنظيم التظاهرات والفعاليات الاحتجاجية حتى اجتثاث ما أسموه “الفساد ورحيل التحالف”، مؤكدين أن الثورة هي استمرار لثورة الجياع التي تشهدها محافظات الجنوب.

ويحمل المتظاهرون التحالف السعودي الإماراتي المسؤولية في تردي الأوضاع في الملفين الأمني والاقتصادي، لافتين إن الحل يبدأ بإخراج التحالف من الجنوب.

ولم تتوقف موجة الاحتجاجات المتصاعدة في المدن الجنوبية منذ عدة أسابيع بالتزامن مع استمرار حالة الانهيار المعيشي وانقطاع الخدمات الرئيسية كالكهرباء وانعدام المشتقات النفطية وانقطاع الرواتب عن معظم العاملين الحكوميين في الجنوب خاصة في الجيش والأمن، وكذا استمرار انهيار سعر العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية على رأسها الدولار.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com