عين اليمن على جنوب اليمن

عناصر القاعدة تحشد قواتها الى أبين,وتحرير المدينة هل بمعركة حاسمة ستدور ببين أنصار عبداللطيف السيد وعناصر القاعدة ؟أم ورقة إتفاق منتهية الصلاحية كسابقتها؟

المشهد الجنوبي الأول/خاص

نقلت مصادر محلية وإعلاميه أن تنظيم القاعدة الإرهابي نقل أسلحة خفيفة ومتوسطة وثقيلة إلى زنجبار عاصمة محافظة أبين إستعداداً للحملة الأمنية التي ستنفها قوات يقودها عبداللطيف السيد ضد عناصر التنظيم في الأيام المقبلة.
ورصدت إستخبارات عسكرية تحركات غير مسبوقة لتنظيم القاعدة خلال الأسبوع الأخير وخصوصاً بعد نقل عناصر عبداللطيف السيد الى محافظة عدن للتدريب والإنضمام الى المعسكر الذي أعلن عنه ليقود الحملة الأمنية في أبين.
في وقت نشر الإعلامي باسم الشعيبي صوراً على صفحته بالفيسبوك قال أنها لتنظيم القاعدة حيث ينقل آليات عسكرية ثقيلة إلى زنجبار.
هذا وقد إستدعت القيادات الأمنية عبداللطيف السيد بداية الأسبوع المنصررم لتسليمه قيادة المعسكر ولكن مجرد إنتقال عناصره الى عدن إنتشرت عناصر التنظيم الإرهابية وزاد توسعها بالمحافظة
من جانبه يتساءل محللون عن مستقبل محافظة أبين وكيف سيتم تطهيرها من العناصر الإرهابية مشيرين الى معارك طاحنه ستحدث بين عناصر عبداللطيف السيد عناصر تنظيم القاعدة .
ولكن البعض يرى عكس ذلك تماماً ومتوقعين لحدوث إتفاق بين عنصر التنظيم وعناصر عبداللطيف السيد كما حصل في الفترة الماضية ثناء إنسحابهم من جعار وزنجبار بغتفاق بينمها وكما حصل في المكلا بحضرموت في وقت يرى ماقبون أن دول التحالف تسعى وراء ذلك”الإتفاق” كون تنظيم القاعدة تستخدمه دول التحالف وعلى رأسها السعودية كوسيلة لها لتهديد معارضيها في الجنوب .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com