عين اليمن على جنوب اليمن

علي محسن الأحمر يشتري ولاءات ضباط سعوديين بأموال جنود الشرعية

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

كشفت وثيقة سرية صادرة عن قيادة القوات المشتركة التابعة لوزارة الدفاع السعودية عن قيام نائب رئيس الجمهورية علي محسن الاحمر بالعبث وتبديد الاموال المخصصة للجيش اليمني والمقدمة من الجانب السعودية بتوزيعها كهبات ومساعدات ومحاولات شراء ولاءات ضباط في الجيش السعودي.

وبحسب الوثيقة التي ننشر صورة منها هنا فان مدير مكتب نائب رئيس الجمهورية علي محسن الأحمر قام بإعطاء ضابط في القوات المسلحة السعودية مبلغ ١٠٠ الف ريال سعودي بتاريخ ١٦/٢/١٤٣٨ هجرية بعد ان استلم مبلغ ٢ مليون ريال سعودي مقدمة من قيادة القوات المشتركة كدعم لقوات الشرعية.

وكشفت الوثيقة ايضا ان مندوب علي محسن الاحمر  واسمه علي سليمان اتصل بضابط سعودي رفيع هو العميد فلاح محمد الشهراني وطلب مقابلته والتقى به في حي النخيل بالرياض وسلمه مبلغ هدية من نائب الرئيس اليمني مبلغ ٣٠٠ الف ريال سعودي.

وطالبت المذكرة السعودية التي رصدت حالات مشابهة خلال السنوات الماضية من نائب الرئيس اليمني التوقف عن هذا السلوك، واكدت ان كل المبالغ التي قدمت من قبله لضباط سعوديين قد تمت مصادرتها.

وتساءلت بلغة دبلوماسية عن سر  تكرار تقديم الهدايا والهبات من قبل الجنرال علي محسن لضباط في الجيش السعودي بينما مثل هذه المبالغ يفترض ان توجه لتقديم الدعم لجنود الشرعية في الداخل اليمني.

وجاء تسريب هذه الوثيقة بالتزامن مع اعلان وزارة الدفاع السعودية الاسبوع الفائت إعدام ثلاثة من منتسبيها بتهمة الخيانة العظمى.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها ان الجنود الذين تم إعدامهم أدينوا بجريمة الخيانة العظمى لتعاونهم مع العدو وبما يهدد المملكة ومصالحها العسكرية.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com