عين اليمن على جنوب اليمن

عودة انقطاع الكهرباء في حوطة لحج بعد أقل من يوم لشغيلها

المشهد الجنوبي الأول _ لحج

استمرارا للمعاناة التي يعيشها المواطنين وتجاهل السلطة لهم عاد انقطاع الكهرباء من جديد بعد أقل من يوم على تشغيل محطتي عباس بالحوطة وبئر ناصر بتبن .

ولم تكتمل فرحة اهالي الحوطة بعودة الكهرباء الذين استبشروا خيرا بضخ الديزل إلى المحطتين وعادت إليهم لفترة ساعتين ثم عاودت بالتوقف من جديد نتيجة نفاذ مادة الديزل الذي استنفذ سريعا منها .

وكان محتجون من الحوطة وتبن قد نفذوا منذ ايام وقفتهم الاحتجاجية أمام بوابة إدارة حقل بئر ناصر الذي يضم المياة لعدن وهددوا بايقاف المياة عن عدن مقابل قطع الكهرباء عن الحوطة وتبن .

وبعد لقاء المحتجين بمدير حقل بئر ناصر وضاح حسن حيدرة الحوشبي وتواصله بقادة محافظة عدن وتجاوب محافظ عدن معهم تم تزويد الحوطة وتبن بقاطرتين ولمرة واحدة فقط ومتابعة المنحة السعودية من مادة الديزل .إلا فرحة الأهالي لم تكتمل هذه المرة وعاد الوضع على ماهو عليه لتغرق الحوطة وتبن بالظلام من جديد .

يذكر أن مديريتي الحوطة وتبن شهدت من ايام واسابيع واشهر انقطاعات الكهرباء بسبب مادة الديزل الذي تلتهمه المحطتين بشكل مخيف أما نتيجة لقدم المحطتين أو لسوء بالتصرف وعدم وجود الرقابة الشديدة نتيجة لغياب دور اللجنة المجتمعية المشكلة لهذا الغرض وكذا غياب دور الأجهزة الرقابية والجهات المسؤولة على الكميات الواصلة للمحافظة .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com