عين اليمن على جنوب اليمن

الإنتقالي يصعد ضد مليشيا الشرعية في وادي حضرموت

المشهد الجنوبي الأول _ حضرموت

يستمر الإنتقالي الجنوبي في مساعيه للسيطرة على مديريات وادي حضرموت وطرد مليشيا الإصلاح وعلي محسن منها حيث  وجَّه عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي- بإنشاء هيئة تنفيذية مساعِدة لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت، تكون تحت سلطة قيادة الفرع في المحافظة.

وبحسب توجيهات الزبيدي، فإن الهيئة الجديدة ستتولى الإشراف على عمل القيادات المحلية بمديريات وادي وصحراء حضرموت وهيئاتها التنفيذية، وأن تتمتع بالاستقلالية المالية عن القيادة المحلية في المحافظة في تنفيذ خططها وأعمالها في إطار مديريات وادي وصحراء حضرموت، وتخضع إدارياً لإشراف القيادة المحلية في المحافظة.

ورغم أن الانتقالي لا يمتلك أي سيطرة على مديريات الوادي والصحراء، إلا أن الخطوة تأتي في إطار الرد على تصعيد قوات هادي الأخير في وادي حضرموت، تحسُّباً لتمرد مسلح من قِبل الأهالي.

ويرى مراقبون أن حزب الإصلاح يسعى لتوطين أنصاره في الوادي إلى جانب محافظة شبوة، عقب خسائره الأخيرة في محافظة مأرب، التي ظلت معقلاً رئيساً له منذ عام 2015، بدعم التحالف.
وسبق أن اتهم المجلس الانتقالي حكومة هادي والإصلاح بتنفيذ حملة لقمع سكان مديريات الوادي والصحراء، وحمَّله مسؤولية الانفلات الأمني والاغتيالات التي استهدفت قيادات مُجتمَعية وأمنية في المنطقة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com