وكالة روسية تؤكد علاقة الإخوان في شبوة بتنظيم القاعدة الإرهابي

المشهد الجنوبي الأول / خاص

 

أكدت وكالة أنباء روسية صحة المعلومات التي أفادت بمقتل قيادي في تنظيم القاعدة مع عدد من مرافقيه بالقرب من مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة مليشيا الإصلاح.

وقالت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن 4 أشخاص على الأقل يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة الإرهابي قتلوا إثر استهدافهم بغارة جوية شنتها طائرة من دون طيار أمريكية في محافظة شبوة في وقت متأخر من مساء أمس الأحد.

وكانت مصادر محلية بمدينة عتق قد نقلت مساء أمس سماعها دوي انفجارات متتالية لم يُعرف مصدرها في حينه، وتبين في وقت لاحق أنها كانت غارات جوية يعتقد أن طائرة من دون طيار أمريكية قد نفذتها، واستهدفت الغارات سيارة في منطقة الحرج الصحراوية على تخوم مدينة عتق.

وتناقلت وسائل إعلام محلية وناشطون في شبوة أن الهدف الذي تم استهدافه كان قيادياً بارزً في تنظيم القاعدة يتبع كتيبة “أبو سياف” وأن القيادي كان في السيارة المستهدفة ومعه 3 من مرافقيه.

وعقب الغارات أفاد سكان محليون بسماعهم صوت تحليق طائرة حربية مقاتلة أو أكثر.

وشهد محيط مدينة عتق نشاطاً مكثفاً لتنظيم القاعدة الإرهابي خاصة خلال مارس وإبريل الماضيين اللذين تم خلالهما توافد المئات من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي قادمين من بعض المناطق الحدودية لمحافظة البيضاء مع محافظة شبوة إلى معسكر “مرة” بمحافظة شبوة الخاضعة لسيطرة قوات هادي ومليشيا الإخوان.

وسبق أن أعلن التنظيم الإرهابي تبنيه قصف قاعدة بلحاف التي تتواجد فيها القوات الإماراتية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com