عين اليمن على جنوب اليمن

انسحاب مقاتلين جنوبيين من مأرب بالتزامن مع الاستعدادات العسكرية لمليشيا الإخوان بأبين

المشهد الجنوبي الأول / متابعات خاصة

تناقلت وسائل إعلام محلية معلومات أكدتها مصادر محلية بانسحاب مقاتلين من أبناء الجنوب من محافظة مأرب وعودتهم إلى مناطقهم في محافظة أبين.

وقالت المصادر إن مقاتلين جنوبيين يتبعون القيادي لؤي الكازمي كانوا يقاتلون بقوات التحالف في مأرب ضد الحوثيين وأنهم تمكنوا من مغادرة مأرب وعادوا إلى مديرية لودر بمحافظة أبين.

يأتي ذلك في ظل هدوء المواجهات بين قوات الحوثي وقوات الشرعية المدعومة من التحالف خلال الأسابيع القليلة الماضية بالتزامن مع تصعيد الحراك الدبلوماسي على المستوى الإقليمي والدولي لوقف الحرب وإنهاء الصراع في اليمن ورفع يد التحالف عن البلاد.

وكانت القوات الجنوبية المقاتلة غرب مأرب قد تعرضت لخسائر بشرية كبيرة جداً بسبب انتشارها في الخطوط الأمامية في ظل انعدام تخطيط وقيادة عسكريين من قبل قيادة قوات هادي التي تسيطر عليها مليشيا الإخوان.

وتشير التقديرات الأولية لحجم الخسائر البشرية في صفوف الجنوبيين الذين تم الدفع بهم للقتال في مأرب نيابة عن مليشيا الإصلاح يقدر بالآلاف خلال الشهرين الماضيين اللتي اشتدت فيها المعارك ووصلت إلى ذروتها مع التقدم الكبير الذي حققته قوات الحوثي والتي باتت على مشارف المدينة.

كما يأتي انسحاب بعض المقاتلين الجنوبيين من مأرب في ظل تطور الأوضاع في الجنوب وتحركات مليشيا الإخوان العسكرية في محافظة أبين في مؤشر على ترتيبات لمواجهات عسكرية تساهم في تحسين وضع الإخوان على طاولة مفاوضات اتفاق الرياض.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com