عين اليمن على جنوب اليمن

الإدارة العامة لشرطة شبوة تتهم قوات الأمن الخاصة بمحاولة الإنقلاب

المشهد الجنوبي الأول _ شبوة

وضحت الإدارة العامة لشرطة محافظة شبوة مساء الجمعة سبب الإشتباكات التي شهدتها عتق في اليومين الماضيين.

واصدرت الشرطة بيانا إتهمت فيه قوات الأمن الخاصة التي يقودها “لعكب” بالتصعيد والإنقلاب.

نص البيان:

بيان صادر من الإدارة العامة لشرطة محافظة ‎شبوة

إننا نأسف لما جرت إليه الأوضاع في محافظة شبوة وخاصة عاصمة المحافظة التي تشهد تصعيد أمني وعسكري خطير تقوم به قوات الأمن الخاصة.

 

ففي الوقت الذي نعتبر في خندق واحد لحماية شبوة نتفاجأ ودون سابق إنذار بتحركات من قبل القوات الخاصة ومداهمة منازل قيادات أمنية وكذا مقرات الدولة والسيطرة عليها تحت استخدام السلاح.

 

أن هذه التحركات من شأنها أن تقوض الأمن الذي تشهده محافظة شبوة وتكرس أخطاء الإنقلاب على إدارة الأمن التي تعتبر أهم مؤسسة من مؤسسات الدولة.

 

لقد تعرضنا في أمن ‏المحافظة لتهديدات واعمال هجومية بالسلاح وصل لاستخدام الأسلحة الثقيلة وهي أعمال تريد حرف بوصلة معركتنا الأمنية لحماية شبوة وتحقيق الاستقرار فيها.

 

وها نحن اليوم نشهد إعادة التصعيد بعد تهدئتها بوساطات محلية وتدخل الأشقاء في التحالف العربي. حيث يجري استعدادات للسيطرة على ‏مرافق الأمن والمؤسسات وهو ما يعد عمل خطير وانقلاب واضح على مؤسسات الدولة.

 

لهذا تستنكر إدارة شرطة محافظة شبوه ما تتعرض له الإدارة ومنتسبوها من تعدي صارخ من قبل القوات الخاصة بالمحافظة بدون أي سبب.

 

وتؤكد الإدارة أن هذه التصرفات للقوات الخاصة تثير الشك والريبة ومن يقف خلفها من تنظيمات سياسية لها أجندة مشبوهة، و تعرض أمن المحافظة للخطر في ظروف أمنية معقدة ومخططات مشبوهة يجري تنفيذها بالمحافظة ليسهل مهام ونشاط التنظيمات الإرهابية التي تجد بهذا المناخ حرية الحركة.

 

لذلك نناشد رئيس الجمهورية بالتدخل الفوري وإيقاف ما يجري من اعتداء على المرافق الأمنية وتشكيل لجنة تحقيق عاجلة ومحاسبة من يقف خلف هذه الأحداث الأليمة وإعادة الأمور طبيعتها بالمحافظة.

 

صادر عن الإدارة العامة لشرطة محافظة شبوة

الجمعة السادس عشر من يوليو 2021

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com