عين اليمن على جنوب اليمن

إستعراض عسكري لمليشيات الإصلاح في شبوة

 

المشهد الجنوبي الأول | شبوة

استعرضت مليشيات الإصلاح التي تعمل تحت غطاء الشرعية ، الاحد، قوتها العسكرية من خلال عرض عسكري لفصائلها الأمنية، في محافظة شبوة المسيطرة عليها.

وقالت مصادر محلية ان العرض العسكري مؤشر على أن المليشيات ذاهبة إلى الحسم العسكري، حيث ظهرت فيه عناصر أمينة مختلفة من وحدات الأمن العام والمنشآت.

واوضحت المصادر ان العرض يحمل رسالة تهديد الى قوات اللواء 21 ميكا ومحور عتق الذين عززت قوات الأمن العام في المعارك العنيفة التي نشبت بين قوات الأمن وبين القوات الخاصة التابعة لمليشيات الإصلاح.
تؤكد أن أي تحركات عسكرية مخالفة للمسار الذي ترسمة مليشيات الإصلاح سيتم ضربه عسكريًا، في مؤشر على تحرك جدي نحو حسم ملف معركة عتق، المركز الإداري للمحافظة، وتصفية المحافظة من كل المخالفين لمليشيات الإصلاح لإخوانية فيها.

وكشفت مصادر محلية ، ان مليشيات الإصلاح تسعى إلى فكفكة قوات الأمن العام التابعة للانتقالي، من خلال شرط تقدم به قائد القوات الخاصة لمليشيات لإصلاح، عبدربه لكعب إلى لجنة الوساطة المكلفة من محافظ الإصلاح في المحافظة، محمد بن عديو، يؤكد فيه ضرورة هيكلة قوات الأمن العام التي وصفها بـ”التركيبة الجهوية”. في اشارة الى قبائل العوالق بشبوة.

وبحسب المراقبون ، فإن سعي مليشيات الإصلاح إلى فكفكة قوات الأمن العام، تشير إلى مخاوفها من أي تحرك لهذه القوات يقلب الطاولة عليها، كما حدث في محافظة أرخبيل سقطرى وعدن، والتي انقلبت وحدات عسكرية من مليشيات الشرعية في المحافظتين، على هادي والإصلاح معلنة انضمامها إلى الانتقالي لمواجهة تحركات الإصلاح وهو ما انعكس على سير المعارك وانقلاب موازينها لصالح المجلس الانتقالي.

هذا وتشهد محافظة شبوة، مزيد من التوترات وتبادل التصعيد العسكري بين مليشيات الشرعية .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com