عين اليمن على جنوب اليمن

سيئون..احتجاجات ليلية ضد انعقاد جلسة برلمان هادي

المشهد الجنوبي الأول _ سيئون

صعدت  القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة حضرموت من احتجاجها ضد اقامة جلسة لبرلمان هادي قي سيئون خيث شهدت مدينة سيئون تظاهرة ليلية حاشدة، رافضة لانعقاد مجلس النواب في المدينة.

ومنذ يومين وصلت إلى مدينة سيئون وبايعاز من جنرال الحرب علي محسن الأحمر، رئاسة مجلس النواب اليمني فرع الشرعية، في محاولة استفزازية لشعب الجنوب، تهدف من خلالها لإحياء المجلس الميت والمنتهي.
وانطلقت التظاهرة الحاشدة بمسيرة للدراجات النارية، قبل أن تتجمع الحشود أمام ساحة قصر سيئون التاريخي.
وعبر المشاركون في التظاهرة الاحتجاجية عن غضبهم من تواجد رئاسة مجلس النواب في حضرموت، ورفضهم القاطع لمحاولة إنعقاد المجلس المنتهي والميت في مدينة سيئون.

إلى ذلك شهدت مدينة المكلا بحضرموت، بعد عصر اليوم الجمعة، تظاهرة احتجاجية غاضبة، رافضة لتواجد رئاسة مجلس النواب في المحافظة، ومحاولة انعقاده في سيئون.
وتقدم رئيس انتقالي حضرموت عقيد ركن سعيد المحمدي، المتظاهرين، الذين رفعوا إعلام الجنوب، وأكدوا على رفضهم لتواجد رئيس مجلس النواب اليمني المنتهي في حضرموت، ومحاولة إنعقاد مجلس النواب في سيئون.
وصدر عن تظاهرة المكلا، بيان أكد على أن من حق أبناء حضرموت أن ينعمون بخيرات أرضهم وعائدات ثروتهاالنفطية، مشيرا إلى أن وقف صادرات النفط بات اليوم مطلبا جماهيريا ملحا.
ودعا البيان أبناء المحافظة إلى التجاوب الفاعل مع البرنامج التصعيدي الذي أعدته القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة، مشيرا إلى أنه لم يعد هناك مجال للتهاون والتسويف ، فخطر الجوع بات يداهم الكثير من الأسر الفقيرة ومن كانت بالأمس القريب تصنف على إنها متوسطة الدخل.

هذا وكان المجلس الانتقالي الجنوبي في حضرموت، وبعد يوم من وصول رئاسة مجلس النواب، قد أعلن عن برنامج تصعيدي احتجاجي رافض لهذا التحرك، ومحاولة عقد جلسة للمجلس المنهي دستوريا.
وتضمن التصعيد، مسرات في المكلا وسيئون، تفذت اليوم، بالإضافة إلى تنفيذ عصيان مدني شامل الأحد القادم من الساعة السادسة صباحاً حتى السادسة مساءً.
المزيد من عدن تايم:
https://www.aden-tm.net/mobdet.aspx?contid=179053
تابعونا عبر صفحتنا بالفيس بوك:
https://www.facebook.com/aden.time1

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com