عين اليمن على جنوب اليمن

عمال الجنوب يدعو إلى عصيان مدني شامل ويحمل حكومة هادي المسؤولية

 

المشهد الجنوبي الأول | متابعات

دعا اتحاد نقابات الجنوب في بيان له إلى عصيان مدني شامل ابتدأ من يوم الأحد القادم.
وقال الاتحاد جراء تدهور الاوضاع المعيشية ، ندعو كافة العمال والموظفين في المحافظات الجنوبية، إلى تنفيذ إضرابٍ شامل وعصيان مدني؛ احتجاجًا على تردي الأوضاع المعيشية.
موضحا ان يوم الأحد القادم، الذي يصادف الثامن من أغسطس موعدًا للبدء بتنفيذ الإضراب والعصيان المدني. ونحمل حكومة هادي المسؤولية القانونية جراء ذلك.

وقال بيان الاتحاد إن هذه الدعوة جاءت بعد تدهور سعر صرف العملة المحلية، وتأثيراتها القاسية على أسعار المواد الغذائية، التي ارتفعت إلى الضعفين.

كما بررت نقابات عمال جنوب اليمن دعوتها، باستمرار تردي الخدمات العامة في المحافظات الجنوبية، محملا “حكومة هادي ” المسؤولية الخدمية.

وأعلن اتحاد نقابات عمال الجنوب عن مجموعة من المطالب الحقوقية التي بسببها أعلن الإضراب الشامل في كل المؤسسات العامة والقطاعين الخاص والمختلط.

وتركزت أبرز المطالب برفع الأجور والمرتبات بنسبة 200 %، للموظفين والمتعاقدين والمتقاعدين، وصرف التسويات والعلاوات السنوية، بالإضافة إلى رفع أجور العمال في القطاع الخاص والمختلط بنسبه 200 %.

كما طالب الاتحاد بتثبيت المتعاقدين في كل المؤسسات الحكومية، مؤكدًا أن لدية الكثير من الخطوات التصعيدية؛ ستجبر السلطات على الإذعان لمطالب الشعب، بحسب وصف البيان.

وحمل الاتحاد حكومة المناصفة، بما فيها من وزراء محسوبين على المجلس الانتقالي الجنوبي، مسئولية ما وصلت إليه الأوضاع المعيشية والخدمية في المحافظات الجنوبية من البلاد.

يأتي ذلك على وقع مظاهرات واحتجاجات شعبية تشهدها عدد من المحافظات الجنوبية ، تنديدًا بالتردي المعيشي وارتفاع أسعار المواد الغذائية؛ نتيجة تدهور سعر الريال ،حيث شهدت محافظة أبين، صباح اليوم الاثنين، مظاهرة شارك فيها العشرات من المواطنين في مدينة زنجبار، عاصمة المحافظة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com