عين اليمن على جنوب اليمن

احتجاجات في عدن تطالب بتخفيض سعر الرسوم الجمركية والغاء قرار رفع قيمة الدولار

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

نظم محتجون على قرار رفع سعر الدولار من “٢٥٠” إلى “٥٠٠” ريال في دفع رسوم الييانات الجمركية صباح اليوم وقفة إحتجاجية في جولة كالتكس عند مدخل ميناء المنطقة الحرة بالعاصمة عدن.

وطالب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية الرئيس هادي ومعين عبدالملك بإعادة النظر في قرار تقويم سعر الدولار نظرا لما تقتضيه المصلحة العامة للمواطنين الذين هم في امس الحاجة الى تخفيض الاسعار وليس زيادتها بنسبة. ١٠٠/٪، وحذر المحتجون من الانعكاسات الخطيرة على ذلك في توقف نشاط الميناء وتجميد التجار لعملية استيراد السلع بشكل عام بمافي ذلك السلع الاساسية.

واكد المحتجون ان الاستمرار في تنفيذ القرار سيؤثر سلبا على عملية استيراد السلع وهو مايعني استنزاف السلع المتوفرة في السوق المحلي وباسعار باهضة، ومن ثم دخول البلاد في أزمة مجاعة خانقة لعدم توفر الاحتياط القومي من السلع الاساسية وان وجدت باسعار لايستطيع المواطن شراءها.

وناشد المتحدث باسم المحتجون /صلاح عبدالقوي الحكومة في مراعاة وضع الناس في هذا التوقيت بالذات، والغاء قرار تقويم سعر الدولار، لم له من انعكاس سلبي على نشاط الميناء والحد من عملية الاستيراد وكذا على المواطن الغلبان بصفة اساسية.

الى ذلك قال /نضال صالح محمد إن هذه الوقفة الاحتجاجية تاتي للمطالبة بالعدول عن قرار رفع سعر الدولار في البيانات الجمركية الذي ينعكس على سعر السلع وتحميل الجميع اعباء إضافية فوق زيادة اسعار السلع الحاصل حاليا، مؤكدا ان هذه الوقفة ستتبعها وقفات إحتجاجية متصاعدة الى ان يتم معالجة الاشكالية وفق قاعدة لاضرر ولا ضرار، وتغليب مصلحة الوطن والمواطنين وفوق كل اعتبار.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com