عين اليمن على جنوب اليمن

الحريزي: القوات البريطانية تنشئ قنوات استخباراتيه في المهرة

المشهد الجنوبي الأول _ المهرة

تواصل  لجنة الاعتصام السلمي في المهرة كشف الإنتهاكات السعودية في المحافظة

وقال الشيخ “علي سالم الحريزي” رئيس لجنة الاعتصام  ان هناك قنوات استخبارية جديدة وتجنيد جواسيس في المهرة انشاتها القوات البريطانية  للعمل في صالحها.

واتهم الحريزي في مؤتمر صحفي السعودية بامتهان أبناء المهرة وتجنيد وتمويل مليشيات لمواجهة أبناء القبائل، مشيراً إلى أن القوات السعودية هي حجر الأساس في وصول القوات الأجنبية إلى المحافظة، وأن النظام السعودي يحارب اليمنيين بكل السبل، وآخر مثال ما يتعرض له المغتربون اليمنيون في المملكة.
واعتبر الحريزي التحالف السعودي الإماراتي عدائياً ضد اليمن والشرعية أيضاً ،داعياً بريطانيا إلى سحب قواتها في أسرع وقت ممكن من المهرة، موضحا أنه في 2019 خرج بعض الجنود الأمريكيين من الغيضة إلى المكلا وحلت مكانهم قوات بريطانية.

وبيَّن رئيس لجنة الاعتصام أن وصول البريطانيين حالياً إلى المهرة، يمهد لوصول قوات جديدة في المستقبل، مؤكداً أنهم سيقاومون المحتل الأجنبي بشتى الوسائل ومعهم كل اليمنيين.

وسبق أن أكد رئيس لجنة اعتصام المهرة “علي سالم الحريزي”، أنهم مستمرون في التصعيد ضد التواجد الأجنبي في أراضي المحافظة.

واحتشد الآلاف من أبناء محافظة المهرة ،الجمعة الماضية، إلى مدينة الغيضة، للتعبير عن رفضهم القاطع لتواجد القوات الأجنبية المحتلة في أراضيهم، مؤكدين أن الاحتلال السعودي الإماراتي البريطاني الأمريكي هو من يتبنى ويغذي الإرهاب والقاعدة وداعش ويدعم التهريب ويمول التخريب ويجند العملاء لتنفيذ أجندات ومخططات استعمارية في المحافظة.

يشار الى ان التظاهرة الجماهيرية الحاشدة جاءت بعد أيام من تعزيز التواجد البريطاني في محافظة المهرة بـ40 جندياً للمشاركة في ما قيل إنها حماية للسفن في بحر العرب إثر استهداف سفينة إسرائيلية بطائرة مسيَّرة أواخر يوليو الماضي، و اتُهِمت إيران وجماعة أنصار الله بالوقوف وراءه، ونفاه البنتاغون لاحقاً.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com