عين اليمن على جنوب اليمن

أبناء المهرة يحذرون من الفوضى بعد قدوم بن عفرار

المشهد الجنوبي الأول _ المهرة

على مبدأ الوطنية واصرارهم على رفض التواجد الأجنبي في بلادهم ابدى أبناء محافظة المهرة استياءهم من عودة “عبدالله بن عيسى آل عفرار” المعزول من رئاسة المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، قادماً من عدن وسط تحذيرات من مخطط لإشعال الفوضى في المحافظة.

ووصل “بن عيسى” -الخميس- إلى مديرية المسيلة وحظي باستقبال وُصِف بـ”الهزيل” من أبناء المديرية الذين أضرموا النيران في الإطارات التالفة وقطعوا الطريق تعبيراً عن رفضهم عودته إلى المهرة.

وكان “عبدالله بن عيسى” -وهو عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي- عقد لقاءات -خلال الأيام الماضية- في عدن مع قيادات سياسية وعسكرية في المجلس وعلى رأسهم رئيسه “عيدروس الزُّبيدي”.

واتهمت مصادر مطلعة الإمارات والانتقالي بالدفع بـ”بن عيسى” لإشعال الفوضى وتمزيق النسيج الاجتماعي في المهرة وتكرار سيناريو سقطرى.

وجاءت عودة “عبدالله بن عيسى” إلى المهرة بعد يوم من دعوة رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى “محمد بن عبدالله آل عفرار” جميع أبناء القبائل إلى مواجهة المخططات التآمرية التي تسعى إلى تفكيك النسيج الاجتماعي.

وشدَّد “آل عفرار” -خلال اجتماعه بالأمانة العامة للمجلس- على ضرورة أن يحافظ الجميع على وحدة الصف، بهدف إفشال كل المخططات التي تستهدف محافظتي المهرة وسقطرى.

وكانت أسرة “آل عفرار” في المهرة أقرت -في الحادي عشر من يوليو الماضي- تعيين الشيخ “محمد عبدالله آل عفرار” رئيساً لمجلس أبناء المهرة وسقطرى، خلفاً لـ”عبدالله بن عيسى آل عفرار” الذي انحاز للسعودية التي تسعى للسيطرة على المحافظة، حيث اتهم أبناء المهرة -حينها- الأخير بالترتيب لتسليم المحافظة للقوات السعودية، كما سلم سقطرى قبلها للإمارات، عبر تعاونه وتأييده للمجلس الانتقالي في الجزيرة.

للمزيد تابعونا على قناة التيليجرام
t.me/adennewsagencey

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com