عين اليمن على جنوب اليمن

هل ستنتهي عاصفة الحزم باتفاق سياسي مرضي للجميع بالحد الادنى لكل طرف ؟وهل سينال شعبنا الجنوبي حقه في تقرير مصيره واختيار من يمثله ؟

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

أن واقع الحال يشير إلى أننا كشعب وقضية كنا ومازلنا مطية لتحقيق مصالح أطراف داخلية وخارجية بوعود زائفة؟
في اعتقادي وببساطه شديده أننا خدعنا من قبل قياداتنا في الداخل حيث كنا نعتقد الى وقت قريب بأنها قادرة على تحقيق طموحاتنا المتمثلة بدولة مستقلة مدنية ديمقراطية وعاصمتها عدن .
والحقيقة ليس عيبا أن نعترف أن قيادات جنوبية هي من تتاجر بنا وبقضيتنا , والنتيجة لم يتحقق شيئ بل العكس زاد وضع الجنوب سوءا .
وبعد ان كنا نبحث عن تحقيق قضية واحدة تتمثل بالاستقلال .. اصبحنا للاسف نبحث عن حلول لعدة قضايا اخرى ربما هي اكثر تعقيدا من قضية تقرير المصير والتي كانت قاب قوسين او ادنى.
حيث باتت قضايا التخلص من الارهاب لتحقيق أمن في مدننا حاجة ملحة وليس ترف , واعادة الاعمار تحتاج لموارد غير متوفرة وتقديم خدمات اساسية من تعليم وصحة ومياة ومواصلات ووقود وغيرها من الخدمات الاساسية .

يا ساده نحن كشعب جنوبي من تم وضعنا في وجه المدفع في حين أن الكثير من القيادات تنعم بلعبة الجولف في دبي والترف في الرياض!!!

حاليا كل المؤشرات تشير إلى أن عاصفة الحزم بردت حدتها وسوف تخبو قريبا وينجلي غبارها ونجد أنفسنا أمام جيوش داعش وعفاش وحيدين لنبدء حراكنا السلمي من جديد ضد كل محتل .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com