عين اليمن على جنوب اليمن

بيان صادر عن الحركة الطلابية المحتجة كلية الهندسة – جامعة #عدن

المشهد الجنوبي الأول _ عدن
في ظل الأوضاع العصيبة والجرعة القاتلة وإنهيار العملة المستمر والوضع المنهك والمقلق والفوضى العارمة التي تشهدها العاصمة عدن بما ينعكس سلباً بالتأكيد على حياة الطلاب وتحصيلهم العلمي وما يزيد من معاناتهم    تصر  إدارة كلية الهندسة للأسف على تعميق جراح  الطلاب بالقرارات التعسفية  الصادرة عن مجلس إدارة الكلية من فصل وإعادة سنة لتعقيد وتأييس الطلاب من مواصلة التعليم داخل الكلية .
وإننا ندين ونستنكر هذه القرارات التسعفية  بحق الطلاب والتي لا تراعي ظروف الطلاب والبلاد عموما والبعيدة تماماً عن الواقع المرير الذي يعيشه الطالب الذي بات إنهاء عام دراسي واحد معجزة حقيقية بالنسبة له نظراً لحجم المعاناة والتضحية المادية والنفسية التي يقدمها في كل عام دراسي يمر عليه ليتفاجأ بهذه القرارات المستفزة والتعسفية بحقه دون أي مراعاة لأحوال البلد عموما والطلاب على وجه الخصوص كما يدين الطلاب  فساد الانظمة  الادارية داخل الكلية التي باتت واضحة للعيان  ,ناهيك عن أن  أنظمة الكمبيوتر داخل الكلية معطلة وعشوائية جدا ,ومعاملة الطاقم الاداري للطلاب بشكل   سيء جدا وأسلوب أكثر  فجاجة وقبح في حقهم .
وأوضح الطلاب بأن البلاد على حافة  الهاوية في ظل أوضاع إقتصادية مزرية وأزمة إنسانية لا تطاق   وغلاء  الأسعار,غير أن الطالب بات يعيش الهم الكبير وسط كفاح دائم في سبيل مواصلة التعليم والذي من المفترض أن تكون إدارة الكلية واقفة إلى جانب الطلاب لا أن تزيد من معاناتهم وتضيق عليهم أكثر ,كما أصبحت معاناة الطالب عائق مؤثر على تحصيله العلمي ,وهكذا اصبح الطالب آمال تتحطم على صخرة الواقع المرير .
وعليه تؤكد الحركة الطلابية المحتجة عن إستمرار الإحتجاجات والتصعيد حتى يتم تنفيذ المطالب الطلابية والتي تشمل الآتي:
1_ إلغاء قرار التراكمي لهذا العام وقرارات الفصل والإعادة نظرا للوضع المنهك الذي تعيشه العاصمة عدن والوضع البائس الذي يعيشه الطلاب .
2-تخفيض رسوم الموازي وذلك لما يعاني اكثر الطلاب من ظروف معيشية صعبة وسط انتشار الفقر والبطالة في البلاد التي تعد الأفقر عالميا .
3-تصحيح أنظمة الكمبيوتر في إدارة الكلية التي باتت عشوائية وخاربة ,وفرض نظام محكم لها لتجري البيانات الطلابية بشكل مرتب ومنظم .
4-توفير المواصلات للطلاب والتي أصبحت معضلة كبيرة امامهم حيث ان أكثر الطلاب يضطر الى الذهاب باحثا عن عمل يومي من أجل توفير أجرة المواصلات للذهاب إلى الكلية ,ناهيك عن ما يعاني الطالب من توفير الغذاء اليومي لمواصلة الحياة والتعليم .
5-ضبط أسعار الأطعمة في الكفتريات داخل الكلية, والتي أصبحت هائلة الأسعار كون الطلاب لا يستطيعون توفير قيمة الإفطار الصباحي بتلك الأسعار الخيالية ,كما يضطر الطالب لحضور المحاضرات على معدة فارغة نتيجة وضعه المادي البائس .
6-ضبط وتخفيض اسعار طباعة الملازم الدراسية في مكتبات الكلية والتي اصبحت باهظة الثمن على الطالب ,الذي يعاني من أجل  توفير متطلبات التعليم.
7-تفعيل مختبرات اللابات وتشغليها للطلاب لتثبيت المعلومات وتدعيمها بالتجارب العلمية  على ارض الواقع .
الحركة الطلابية المحتجة كلية الهندسة – جامعة عدن
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com