عين اليمن على جنوب اليمن

عدن…عصيان مدني وتنصيب خيام لانتفاضة شعبية مفتوحة

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

بدأت حركة احتجاجية واسعة، اليوم السبت، عصيانا مدنيا في عدن احتجاجا على تردي الاوضاع المعيشية وتدهور سعر العملة الوطنية التي سجلت انهيارا تاريخيا امام العملات الاجنبية.

وشهدت مدينة كريتر بعدن، اليوم السبت 4 ديسمبر 2021م، عصياناً مدنياً شمل مختلف المحلات التجارية، تنديداً بتفاقم الأوضاع المعيشية وارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكل جنوني جراء انهيار العملة الوطنية المستمر.

وقام عدد من الشبان بنصب خيمة في أحد شوارع مدينة كريتر وتواجدوا داخلها، معلنين اعتصامهم حتى تستجيب حكومة المناصفة لمطالبهم الشعبية، داعين بقية شبان المدينة إلى الانضمام للضغط على حكومة المرتزقة بوضع خطط عاجلة تكفل إعادة قيمة العملة إلى ما كانت عليه قبل أربعة أعوام على أقل تقدير.

وفي مديرية الشيخ عثمان، قال شهود عيان، إن موجة احتجاجات شعبية واسعة، وإحراق الإطارات التالفة للمركبات وإغلاق الطرقات الرئيسية، اندلعت اليوم في مختلف شوارع المدينة، تنديداً بذات المطالب.
ه

وفي المنصورة، أفاد مواطنون في عدن، ان محتجين اغلقوا شارع السجن بالمنصورة واضرموا النار باطارات تالفة مانعين المركبات من المرور. واضافوا:احتجاجا على تدهور الأوضاع الاقتصادية وغلاء المعيشة.

وقالت مصادر محلية، إن المحلات التجارية وأماكن تقديم الخدمات العامة في مدينة كريتر بعدن، أعلنت حالة عصيان مدني شامل وأغلقت أبوابها أمام مرتاديها، استجابة لدعوات عشرات الشبان.

وأوضح عدد من الشبان، أن الدعوة إلى العصيان المدني جاءت عقب استمرار العملة الوطنية بالانهيار وتجاهل حكومة المرتزقة وتحالف العدوان لدعوات متكررة سبق وطالبوا بها لوضع معالجات اقتصادية جادة تعمل على إيقاف الانهيار الاقتصادي وتجنبا لانعكاساته الكارثية على ملايين المواطنين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com