عين اليمن على جنوب اليمن

عدن…إحراق قسم الحسابات بمصافي شركة النفط

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

يستمر الإنفلات في مؤسسات الدولة بعدن حيث أقدم مجهولون فجر اليوم الإثنين على إحراق قسم الحسابات بشركة مصافي عدن لتكرير البترول في حادثة يعتقد أن خلفها تغطية لقضايا فساد ونهب للمال العام.

وبحسب الفيديوهات والصور التي انتشرت والتي وثقت حجم الحريق الذي شب في القسم، تبين أن الحريق تسبب بأضرار بالغة بالملفات والكشوفات الخاصة بحسابات المصافي.

وفي بيان مقتضب لشركة مصافي عدن، قالت الشركة إنه في حوالي الساعة السادسة إلا ربع فجر اليوم الإثنين وقع حريق في مبنى الحسابات مما تسبب بأضرار في قسم الأجور وأن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق خلال دقائق غير أن الدخان الناتج عن الحريق أعاق فريق الإطفاء عن الدخول لاستكمال إطفاء الحريق الأمر الذي دفعهم للبس الأقنعة وتوفير كشافات ضوئية للدخول وإطفاء الحريق والسيطرة عليه بالكامل.

وقالت الشركة إن الملفات المحترقة الخاصة بالحسابات توجد لها نسخ إلكترونية محفوظة وأن الحريق لم يتسبب بأذى أي من العاملين.

وهذا ليس الحريق الأول الذي تشهده مؤسسة حكومية في عدن لإتلاف ملفات رسمية وطمس أدلة قد تثبت تورط مسؤولين وقيادات موالية للتحالف بقضايا فساد ونهب، إذ سبق في أغسطس الماضي أن التهم حريق هائل أرشيف مبنى عقارات وأراضي الدولة ما أدى إلى إتلاف جميع الوثائق الرسمية المتعلقة بأراضي وعقارات الدولة في عدن.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com