عين اليمن على جنوب اليمن

قوات الحزام الأمني تطلق النار على المواطنين في تبن بلحج وسقوط جرحى

المشهد الجنوبي الأول _ لحج

تستمر انتهاكات العمالقة والحزام الأمني بحق المواطنين حيث  أقدمت عدد من  الأطقم والمدرعات التابعة لقوات العمالقة واللواء الخامس دعم وإسناد بإطلاق الرصاص على أهالي منطقة مغرس ناجي وتحديداً قرية الثعلب، ما أسفر عن إصابة عبدالكريم أحمد سالم برصاصة في الظهر، ومحمد عبدالله البكري بطلقة في اليد، نُقلا على إثرها إلى أحد المستشفيات الخاصة في عدن.

وردا على هذه الانتهاكات , نفَّذ أبناء منطقة الثعلب بمديرية تُبن في محافظة لحج الاثنين وقفة احتجاجية أمام مبنى إدارة الأمن للمطالبة بإنصافهم من هوامير الأراضي وإيقاف الاعتداءات المتكررة التي تطال ممتلكاتهم من قِبل قوات أمنية وعسكرية.
واتهم المحتجون محافظ لحج أحمد عبدالله تركي بالتواطؤ مع النافذين وهوامير الأراضي، وتمكينهم من الممتلكات العامة والخاصة.
وحمَّل المحتجون السلطة المحلية مسؤولية استمرار العبث بالأراضي والممتلكات.

كما رفع المحتجون لافتات كتب عليها “أنقذونا من هوامير الأراضي” و”نطالب بإنصاف المصاب عبدالكريم أحمد سالم”، وغيرها من الشعارات المعبرة عن استياء أهالي تبن الذين تتعرض أراضيهم للسطو المستمر من قِبل هوامير مدعومين من الأجهزة الأمنية والعسكرية.
وكات مدير عام مديرية تُبن محسن جعفر السقاف حمَّل محافظ لحج المُعيَّن من هادي أحمد عبدالله تركي المسؤولية الكاملة عن استمرار نهب الأراضي العامة والخاصة في المديرية من قِبل مسلحين مدعومين بقوات عسكرية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com