عين اليمن على جنوب اليمن

لحج…ملاك الأراضي ينفذون وقفات احتجاجية واستغاثية

المشهد الجنوبي الأول _ لحج

نفذ صباح اليوم ملاك الأرض الواقعة بمنطقة مغرس ناجي بمديرية تبن وهم من أبناء قبيلة العزيبة والمشترين منهم وقفة احتجاجية جوار مبنى ديوان محافظة لحج لوقف الاعتداء على أرضهم من قبل أحد المتنفذين بحسب وصفهم.

وقال الشيخ عبدالحكيم عبدالله درويش رئيس مجلس الحراك بالحوطة وتبن عضو لجنة الحوار الوطني : أن مايجري اليوم من اعتداءات متكررة على أرضنا هو بغرض إثارة الفتنة بين أبناء الجنوب لتمزيق النسيج الاجتماعي بين أبناء المحافظة الواحدة .وكما هو معروف بحسب الوثائق الرسمية والشرعية والأحكام القانونية التي نمتلكها توضح بأن هذه الأرض ملكا خاص. الا أن أراضي وعقارات الدولة تتدخل وتقوم بتوزيع أرضنا على آخرين من خلال المصادرة والتأمين الاملاك الخاصة بلحج في ظل صمت السلطات والأمن .

وهناك قرار صادر بإلغاء العقود المصروفة للجمعيات الزراعية بالمحافظة بتاريخ 17/1/2007 وبعد كل هذه الفترة يريدون إعادة قضيتنا إلى هيئة الأراضي بالرغم من كل الأحكام القضائية الصادرة في هذه القضية .

ونحن بدورنا نناشد بوقف هذه المهزلة لمايجري بقضايا الأراضي بالمحافظة خاصة وأن هذه القضايا ستفاقم من المشاكل بين الناس وفي آخر اعتداء تم إصابة شخصين .

من جانبه قال المحامي عبدالعزيز محسن وهيب الزبيدي : من خلال متابعتنا للعديد من القضايا بالمحاكم والنيابات نجد أن قضايا الأرض تحتل مكان الصدارة نتيجة لما يحدث من مصادرة لأراضي المواطنين وبصورة حديثة .حيث تدعي هيئة الأراضي أن هذه أراضي دولة وتقوم يصرفها لمتنفذين أو قيادات عسكرية أو أصحاب مال وسلطة ونفوذ وتأخذ الأراضي من المواطنين الملاك كما حاصل بقضية الشيخ عبدالحكيم درويش الذي نعرف بأنه هذه هي ارضه وهو يمتلك وثائق شرعية و احكام ومتابعات منذ بداية التسعينات وسند تنفيذفي 2006م ومؤخرا جاء شخص آخر في العام 2021م يدعي أن هذه الأرض صرفت له من قبل أراضي الدولة ويواصل البسط والاعتداء على الأرض على الرغم من إيقافه عن العمل.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com