عين اليمن على جنوب اليمن

قيادة النخبة الشبوانية تدعو افرادها للإحتشاد امام مطر عتق

المشهد الجنوبي الأول _ شبوة

أصدرت القيادة والسيطرة للنخبة الشبوانية بيانا تدعو فيه منتسبيها للإحتشاد امام بوابة مطار عتق للمطالبة بمستحقاتهم التي اوقفتها الإمارات وحولتها للقوات التابعة لطارق صالح وعمار صالح وبقايا حزب المؤتمر في شبوة

ودعا البيان منتسبي النخبة الشبوانية إلى الحضور في الساعة العاشرة صباح  الثلاثاء للمشاركة بوقفة احتجاجية أمام بوابة مطار عتق لمطالبة بصرف مرتبات قوات النخبة المتوقفة.

وكانت الدائرة المالية لقوات النخبة قد أبلغت عدداً كبيراً من منتسبي النخبة حين حضروا لاستلام رواتب يناير الماضي بأن أسماءهم سقطت من كشوفات الراتب بسبب ما قالت الدائرة المالية إنه تغيبوا عن العمل في حين ظلت النخبة تستلم رواتبها طوال فترة جمودها منذ أغسطس 2019 وحتى ديسمبر الماضي وذلك خلال سيطرة الإصلاح على شبوة.

وفي الاسبوع الماضي هدد قائد النخبة الشبوانية ” محمد البوحر” بقلب الطاولة على منتسبي المؤتمر في شبوة نتيجة لاستفزازهم ابناء المحافظة بفعاليات من شأنها تعيد النظام من جديد.

وكان ناشطون إعلاميون بالانتقالي قد كشفوا أن مرتبات النخبة الشبوانية تم تحويلها لما يسمى قوات دفاع شبوة وهم عبارة عن مجندين جدد موالين لحزب المؤتمر جناح الإمارات وعفاش وتم تجنيدهم منذ تعيين المحافظ عوض العولقي خلفاً للمحافظ الإصلاحي السابق محمد بن عديو.

وكانت الإمارات قد شكلت النخبة الشبوانية خارج إطار وزارة الدفاع التابعة لحكومة الشرعية المدعومة من التحالف والتي يتدخل التحالف عسكرياً في اليمن لإعادتها للحكم منذ 7 سنوات، غير أن عودة الإمارات إلى شبوة من جديد بعد الإطاحة بالإصلاح منها يبدو من وجهة نظر أبوظبي أنها تتطلب تغيير أدواتها المحلية السابقة بأدوات جديدة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com