عين اليمن على جنوب اليمن

ابناء المهرة يرفضون ملشنة المحافظة

المشهد الجنوبي الأول _ المهرة

يواصل ابناء محافظة المهرة رفض اي تحركات للتحالف،في المحافظة والتي من شأنها  ادخال المحافظة في دوامة صراع ليست بحاجة اليه .

وفي هذا الصدد حذرت لجنة اعتصام المهرة المناهض للاحتلال السعودي للمحافظة الحدودية مع سلطنة عمان شرق اليمن من “ملشنة المحافظة والدعوات للتجنيد خارج إطار السلطة لمصلحة كيانات موالية للاحتلال السعودي والإماراتي”.

وقال رئيس الدائرة الإعلامية في لجنة اعتصام المهرة، سالم عبدالله بلحاف، في لقاء تلفزيوني إن أبناء المهرة يرفضون جملة وتفصيلاً التجنيد خارج إطار الدولة وتشكيل مليشيا لمصلحة كيانات تابعة للاحتلال السعودي الإماراتي للمهرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي كانت فيه الإمارات قد دفعت بكيان مستحدث يطلق عليه المجلس الجامع لأبناء المهرة بالدعوة ومباشرة التجنيد لتشكيل مليشيا موازية للمليشيات التابعة للانتقالي في عدن وشبوة، بتمويل سعودي لنشرها في المهرة تحت مسمى قوات درع المهرة، غير أن عملية التجنيد توقفت قبل أن تبدأ تحت مبرر التأجيل بعد تهديدات قيادة السلطة المحلية في المهرة.

وقال بلحاف في تصريحه لقناة بلقيس التابعة للإصلاح والتي تبث من تركيا، إن لجنة الاعتصام وأبناء المهرة كافة سيكونون سداً منيعاً أمام أي محاولة “لملشنة المحافظة”، مشيراً إلى أنهم لن يسمحوا بأن يحول البعض المهرة إلى سقطرى ثانية.

واستشهد بلحاف في حديثه بالقول “لجنة الاعتصام وأبناء المهرة يرفضون التجنيد خارج إطار الدولة حتى لا تسقط الدولة وكي لا يتكرر في المحافظة ما حدث في سقطرى من انقلاب وفوضى”، وفي لهجة تهديدية قال المسؤول في لجنة اعتصام المهرة بأن العودة إلى التجنيد مرة أخرى من قبل أي مكون مُستحدث تابع للتحالف “حينها لكل حادث حديث”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com