عين اليمن على جنوب اليمن

تحركات إخوانية لمنع إنتزاع نفوذهم السياسي في الشرعية

المشهد الجنوبي الأول _ تعز

تحاول مليشبا الإخوان القبض بقوة على مساحات جغرافية تضمن بقاء مشاركة الإخوان في السلطة بعد التحركات الأخيرة التي من شأنها تقليص نفوذ الإخوان حيث كشفت مصادر مطلعة عن تحركات عسكرية مكثفة من قبل قيادات عسكرية إخوانية في ريف تعز خلال الأيام الماضية.

وقالت المصادر بان عمليات تجنيد تقوم بها هذا القيادات للمئات من الشباب من مديريات جنوب تعز بهدف انشاء تشكيلات عسكرية خارج إطار محور تعز والشرعية.

مضيفة بأن عدد من المواقع التابعة لمليشيات الإخوان في ريف تعز تشهد حالياً دورات مكثفة للشباب المستجدين بتدريبهم ورفع اللياقة البدنية والمهارات القتالية واستخدام الذخيرة الحية.

واكدت المصادر  أن هذه التحركات العسكرية في ريف تعز يشرف عليها مؤخراً القيادي الإخواني/ عبده حمود الصغير رئيس عمليات اللواء 17 مشاة.

ولفتت المصادر الى نية جماعة الإخوان بنشر هذه التشكيلات على خطوط التماس غرباً مع قوات الساحل الغربي ، وجنوباً في مواقع اللواء الرابع مشاه وما يسمى بـ “محور طورالباحة” والذي يقوده الإخواني / ابوبكر الجبولي.

المصادر أوضحت بأن هذا التوجه الإخواني بتعز وريفها تحديداً، يأتي جراء المخاوف التي تعتري الجماعة والجنرال علي محسن الأحمر من انتزاع نفوذهم السياسي والعسكرية داخل الشرعية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com