عين اليمن على جنوب اليمن

الكهرباء في عدن…حلول ترقيعية بأموال طائلة تستنفذ خزينة الدولة

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

شن الناشط الجنوبي شائع بن وبر على وزارة الكهرباء ومسؤولي الدولة بسبب الانقطاع المستمر للكهرباء وعدم ايجاد الدولة حلولا جذرية لها.

وقال بن وبر ” سنوات طويلة والشعب يكتوي بنيران كهرباء تتعقد مشاكلها صيفاً وتتحسن نوعا ما في الشتاء في بعض المحافظات دون حل جذري لتلك المعضلة في موقف يكشف هشاشة التخطيط وتخبط الرؤى ولاسيما في ظل افتتاح مشاريع أقل أهمية من خدمة الكهرباء تستنفذ خزينة الدولة أموالاً طائلة” .

واضاف” فما المانع من انتهاج خطة وضع البيض في سلة واحدة دام أنها ستحل أزمة خانقة مزمنة يتألم منها المواطن سنوياً وتتفاقم المعاناة ولا نرى غير تبريرات واهية وحلول ترقيعية” .

وتابع ” انتظار حلول من الغير وشحت الدعم الخارجي في المجال الخدمي إجراء ذليل ينبغي التوقف عنه ولا سيما بعد تصريحات إعلامية جمة عن وصول محولات ومولدات تبخرت ولم نرَ نورها إلا في المواقع ووسائل التواصل والصحف .

واكد ” كهرباء تتطلب وقفة جادة وتخطيط مستدام ومراقبة ومحاسبة مستمرة وتنسيق أمني وحلول عاجلة للمديونية التي تطال المؤسسات الحكومية والمنشآت والمؤسسات التجارية وكبار رجال الدولة والمشائخ حيث متى ما استجابوا والتزموا بالدفع سيقتنع المواطن البسيط على دفعها بالتقسيط .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com