عين اليمن على جنوب اليمن

العليمي يؤكد: ستكون لجان سعودية هي من تدير اعمال حكومة معين عبدالملك

المشهد الجنوبي الأول _ خاص

كشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، في كلمته التي القاها بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك ان السعودية والإمارات سيديرون و بشكل مباشر الملفات الخدمية والعسكرية والأمنية والإقتصادية في اليمن بتشكيل لجان سعودية واماراتيه يتواجدون على الأرض اليمنية.

وقال العليمي في كلمته التي نشرتها وكالة الأنباء “سبأ” انه تم خلال زيارته الى السعودية والإمارات الاتفاق على تشكيل فوري للجان مشتركة مع الاشقاء تتولى متابعة تنفيذ التعهدات في مجالات الكهرباء والطاقة والصحة والطرق والمياه والسدود، وفي الجوانب الامنية والعسكرية” .

ورغم ان العليمي فاجأ الملايين من اليمنيين بقبول مجلسه بإشراف اماراتي سعودي على الملفات الخدمية والأمنية والعسكرية والاقتصادية الا انه لم يخجل بهذا الإعلان كونه لا يملك من الأمر شيئا سوى تنفيذ التوجيهات السعودية والإماراتيه التي تملى عليه.

ويعد اعلان  العليمي الأمر ،اعتراف رسمي بتسليم كافة مهام حكومة معين للإمارات والسعودية باستثناء دور شكلي يقتصر على الظهور الإعلامي.

هذا الإعلان المفاجئ كشف امورا عدة تتعلق بالرئيس عبدربه منصور هادي حيث يرى سياسيون ان هذا القرار واحد من اسباب اقالته حيث كان رافضا للاشراف السعودي الإماراتي المباشر على تنفيذ مهام حكومة عبدالملك والتي كان يراها ستنال من ما تبقى له من قابلية لدى اليمنيين.

ويرى مراقبون أن الأيام القادمة تحمل مفاجئات اكبر من ذلك حيث اختارت السعودية للمجلس اكبر عملاء لها داخل البلد وستكون السيادة اليمنية خارج اعمال الحكومة والمجلس نهائيا وسيكون اللجان السعودية هي من تدير الامور حتى على مستوى اصغر ادارة في الدولة

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com