عين اليمن على جنوب اليمن

حيدان يرضخ لمطالب الإنتقالي ويلغي قرار تعين مدير أمن حضرموت

المشهد الجنوبي الأول _ حضرموت

رضخ وزير الداخلية اليمني إبراهيم حيدان للضغط السياسي والشعبي، والغى قرار تعيين كان قد أصدره في القوات الخاصة بوادي حضرموت.

وحسب ما نقلت قناة حضرموت الفضائية عبر حسابها على فيسبوك، فقد أكد محافظ محافظة حضرموت مبخوت بن ماضي، أنه سيتم تعيين كادر أمني حضرمي رئيساً لأركان القوات الخاصة بالوادي.

وقالت في خبر عاجل لها: “عقب اتصاله بوزير الداخلية: المحافظ بن ماضي يؤكد تعيين كادر أمني حضرمي رئيساً لأركان الأمن المركزي (القوات الخاصة) بالوادي والصحراء”.

 

هذا وكان وزير الداخلية قد أصدر قرار مستفز بتعيين، المقدم مروان مجاهد السبعي رئيسا لأركان فرع قوات الأمن الخاصة بالوادي والصحراء، وهو من أبناء محافظة مأرب وكان يشغل مدير أمن فيها.

وقد قوبل هذا القرار برفض واسع في حضرموت وعلى مستوى الجنوب بشكل عام، وكان انتقالي حضرموت وقيادة الهبة الثانية في مقدمة المعترضين والذين طالبوا بإلغاء القرار فوراً كما طالبوا بترحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى الموالية لإخوان اليمن من وادي حضرموت.

وقد تكلل هذا الضغط الشعبي والسياسي بإلغاء هذا القرار والتوافق على تعيين قيادي حضرمي بديلاً عنه كما أفادت قناة حضرموت نقلا عن المحافظ بن ماضي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com