عين اليمن على جنوب اليمن

لليوم الخامس على التوالي مدينة أحور تعيش في ظلام دامس

المشهد الجنوبي الأول _ أحور

لليوم الخامس على التوالي تعيش مدينة احور في ظلام دامس وسط تجاهل السلطة المحلية والحكومة وتهديد الأهالي بالتصعيد .

وقال مواطنون أن مدينة أحور تعيش  منذ خمسة أيام متتالية ظلاماً دامساً بسبب انقطاع التيار الكهربائي عنها، حيث وانه لم يعرف ماهو السبب الحقيقي للأنقطاع الذي تشهده المدينة في ظل موجة الحر الشديدة والتي يعاني منها بدرجة أولى أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والاطفال.

وتقول مصادر أن الانقطاع ناتج عن عدم توفر مادة الديزل في العاصمة عدن، بينما يرى آخرون بأن مادة الديزل متوفرة وان لم تكن بشكل كبير لكن قد لا يكون ذلك مبرراً في حين بعض المناطق والمديريات في المحافظة تصل اليها كمية الديزل دون اي عراقيل.

ويرى البعض الآخر بأن دور إدارة كهرباء أحور والسلطة المحلية في المديرية للمتابعة عن استحقاق أحور من مادة الديزل دوراً ضعيفاً لم يكن بالدور الفاعل والإيجابي.

وحمل الأهالي المركزية في المحافظة وعلى رأس القائمة مدير مؤسسة الكهرباء محمود مكيش الانقطاعات المتواصلة في الفترات الاخيرة للتيار الكهربائي عن مدينة أحور.

وهدد أهالي مدينة أحور السلطة المحلية في المحافظة بعد ان فرغ صبرهم وطال أنتظارهم بالتصعيد الشعبي واحتجاز ناقلات النفط وصهاريج الوقود المارين عبر الطريق الدولي، وتعاني مدينة أحور بسبب انقطاع التيار الكهربائي أشد المعاناة كونها منطقة ساحلية شديدة الحرارة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com