عين اليمن على جنوب اليمن

فعالية مركز عدن للبحوث تكشف عن سيطرة حكومة هادي على قناة عدن الفضائية لخدمتها وسبب توقف صحيفة 14 أكتوبر عن النشر

المشهد الجنوبي الأول/خاص

دشن مركز عدن للبحوث صباح اليوم الخميس فعالية جمعت عدد من المثقفين والمسؤولين بمختلف تخصصاتهم والمراكز التي يديرونها .

وأقيمت الفعالية في مركز البحوث بالمحافظة حيث طرح عدد من المشاركين المشاكل التي تواجهها بعض المراكز الإعلامية  والثقافية ودور دول التحالف وحكومة هادي في خلق تلك المشاكل او محاولة معالجتها .

حيث قالت الإعلامية رندا عكبور أثناء مشاركتها  ان حكومة بن دغر استخدمت نشاط قناة عدن الفضائية التي تبث من الرياض لخدمة اجندتها السياسية ورفضت بث معاناة الناس بسبب ضعف اداء الحكومة .

واضافت “عكبور” ان المسئولين الحكوميين في الرياض باتوا يستغلون نشاط القناة بما يخالف توجهات الواقع في عدن ومحافظات الجنوب الاخرى .

واوضحت “عكبور” بان جزء من مشاكل تلفزيون عدن تعود الى الخلافات الادارية بين الموظفين في القناة ووجود لوبي يعمل ضد التلفزيون من داخله.

واتهمت “عكبور” الادارة التي تقوم بتشغيل تلفزيون في الرياض بانه يقف حائلا دون عودته للبث بعدن .

واكدت “عكبور” ان الجنوب وقضيته باتت تستخدم ككرت اعلامي عند الحاجة .

واوضحت عكبور انها اعدت اكثر من تغطية صحفية لمعاناة الناس في عدن لكن ادارة القناة رفضت بثها .

من جانبه كشف الصحفي ايمن عصام سعيد سالم وهو مدير ادراة المحافظات بمؤسسة 14 اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر عن اسباب توقف الصحيفة عن النشر والدعم الذي تلقته من قبل التحالف حيث أكد أنها تلقت مايقارب 17مليون ريال منذ العام الماضي ولم تتمكن افدارة من إعادة نشر الصحيفة.

وشدد عصام على ان مشكلة اكتوبر تكمن في وجود ادارة غير قادرة على العمل بشكل سليم  موضحا ان الحل يكمن في ايجاد ادارة سليمة وقادرة على العمل .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com