عين اليمن على جنوب اليمن

معاناة كهرباء المنطقة الوسطى مع الديزل

د. أنور الصوفي

بدأ الترحيب بقدوم شهر رمضان بانقطاع الكهرباء عن المنطقة الوسطى، ورجعنا لقصة الديزل، والبيسة، والزيت، والفلترات، ويا وزارة الكهرباء نقول لكم ما قاله المسيبلي في مسرحية التركة، رعوا ماهوشي أحسن لكم تتشيكون حتى تظهروا بمظهر الوزراء والكهرباء طافي، قبل فترة أشدنا بجهود الجميع، وطالبنا بالاهتمام بالمولدات الجديدة، وصيانة المولدات القديمة، واشتغلت الكهرباء زي الفل، تقريباً 24 ساعة، حتى أن المواطن استجبر من الجميع من وزير الكهرباء حتى أصغر موظف فيها، وكنا عندما نمر بجانب الكهرباء ننذق لهم بوسة، أما هذه الأيام شوفونا زعلنا، وحانقنا منكم رجعوا لنا بوساتنا، وشوفونا محانقين منكم زيادة هذه المرة.

اليوم عادت حليمة لعادتها القديمة، هذا وعادنا في أول يوم في رمضان، فبدأت الانقطاعات، وبدأ المواطن يتململ، اسمعوا شي معكم للمواطن كهرباء لرمضان، وإلا قولوا له من الآن، لأنه يعد، ويمد لها منذ أشهر، فكلما شغلتموها قال المواطن: أهم شيء تشتغل في رمضان، فكثفوا جهودكم في رمضان، فالمواطن يشتي ثلج من ثلاجته، ويشتي يحط دجاجة رمضان في ثلاجته، شوفوا الواحد لو  جاب دجاجة يقسمها أسبوعًا كاملًا، ولكن يبدو أن خطته هذه كلها ستذهب مع الانطفاءات.

يا مدير كهرباء المنطقة الوسطى ولا شفنا منكم إلا الشكاوى، تشتكي دائمًا، أيش بانصلح لك نحن؟ تحرك رح عند المحافظ، ودق بيدك على مكتب وزير الكهرباء، وخل الدكتور معين يشوف من عينك الشرر ليوجه بحصة المنطقة الوسطى، أهتم لنا بهذا الشهر الذي لا يأتي إلا مرة واحدة في السنة، بالله كثف جهودك، وشغّل الكهرباء للمواطنين في رمضان، فاليوم الكهرباء طافي من أول يوم، هذا ما يصلح، شيء معكم كهرباء للناس؟ فرمضان بدأت أيامه، فهل تم الاستعداد لاستقباله بكهرباء 24 ساعة؟ شي معكم لنا، وإلا أحكوا لنا؟ ورعوا ماشي أحسن من الصدق، أما نحن نشكو لكم وأنتم تشكون لنا، وإذا قد شديت جمعت مدراء المديريات المساكين وجزع اليوم أنت تشكو لهم وهم يشكون لك، وروحوا وخرجوا ضبحهم في المواطن، والكهرباء طافي، خذ المدراء معك، وروحوا للمحافظ، وشلوه معكم وروحوا للوزير، وشلوه معكم وروحوا لمعين، وقولوا له باتلصي لنا الكهرباء وإلا رع قدها رأس امخشم، ورعوا ماعاد شي أحسن من الصدق، ورعوا ماشي لكم عذر.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com