عين اليمن على جنوب اليمن

إنفجار عبوة ناسفة في طقم عسكري بالحوطة يؤدي بحياة ثلاثة من جنود الحزام الأمني والسيد يوضح تفاصيل الإنفجار

المشهد الجنوبي الأول/الحوطة

انفجرت عبوة ناسفة في طقم عسكري صباح اليوم السبت وسط مدينة حوطة لحج .
وتفيد المعلومات ان الانفجار ناتج عن عبوة نقلها الجنود من خط الحمراء لتفكيكها في مكان آمن بعد ان صعب عليهم تفكيكها في موقعها وانفجرت في الطقم تلقائيا” بجولة فرزة الشيخ عثمان بالحوطة..
وتشير المعلومات عن مقتل ثلاثة الجنود واصابة سائق دراجة نارية وراكب معه مواطن اخر..واضرار مادية في باص وسيارة كانا متوقفين بالقرب من الموقع .
وقال مصدرطبي في مستشفى ابن خلدون أن عدد الضحايا اثر انفجار العبوة الناسفة هم ثلاثة قتلى من جنود الحزام الأمني بينما اصيب خمسة منهم وصفت اصاباتهم بالخطيرة كما اصيب مواطنان كانا بالقرب من الحادث.
وأوضح المصدر الطبي انه تم نقل ثلاثة جثث من الجنود القتلى وادخلوا مباشرة الى ثلاجة المستشفى بينما المصابين تم نقلهم الى العاصمة عدن.
وفي تصريح خاص قال قائد الحزام الأمني في محافظة لحج صالح السيد في تصريح له: ماحدث اليوم كان سببه انفجار عبوة ناسفة بداخل الطقم، بعد تلقينا بلاغآ من المواطنين من منطقة الحمراء تبن لحج بتواجد عبوة ناسفة زرعت في مكان عام توجه عدد من الجنود لتفكيكها وفعلآ تم تفكيك شريحة واحدة بينما تبقت أخرى من هذه العبوة واثناء عودة الجنود ومعهم العبوة انفجرت مباشرة عليهم واوقعت قتلى وجرحى من قواتنا والمواطنين أيضآ..
مكملآ : ماحدث اليوم من استشهاد ثلاثة من جنودنا وسقوط جرحى لن يثنينا عن مواصلة تطهير لحج من عناصر القاعدة ونتوعدهم بأننا سنلاحقهم حتى يتم القبض عليهم .
واضاف السيد: اننا وخلال هذه الايام استطعنا ان نلقي القبض على عدد من قيادات القاعدة في منطقة مقيبرة ونحن نقول لهم اننا سنضل نلاحقهم في كل مكان،استطيع القول انه لاننكر بأنه لايزال تتواجد عناصر من القاعدة في منطقة الحمراء وغيرها، خاصة في المزارع والمنازل المهجورة عملنا حاليآ عمل أستخباراتي بحثآ لتعقب هذه العناصر التي بعضآ منها جاءت من ابين والبعض منهم من ابناء المنطقة نفسها.
مختتمآ: هذه الحادثة لن تزيدنا الا عزمآ وثباتآ لمواصلة تطهير محافظة لحج من هذه العناصر وقد حققنا أنتصارات عدة في يافع وفي ردفان وأغلب مديريات محافظة لحج،ولم يتبقى منهم سوى قلة تتواجد هنا اوهناك وسنلقي القبض عليهم مهما كلفنا ذلك من ثمن حد وصفه.
وتحصل المشهد الجنوبي الأول على بعض من اسماء القتلى من الجنود وهما:
1- بكيل باالليل خضر
2- محمد عبد الحكيم
اما المصاب من المواطنين :
1- أنور عمر سعيد من منطقة الثعلب تبن لحج.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com