عين اليمن على جنوب اليمن

غلاء الأسعار يحرم ابناء عدن من كسوة العيد

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات 

مع الانهيار الاقتصادي الذي تشهده محافظات الجنوب شهدت أسعار الملابس في مدينة عدن خلال الأيام الماضية ارتفاعات جنونية مع قرب احتفال اليمنيين بعيد الأضحى المبارك.

وشكا سكان مدينة عدن من ارتفاع أسعار الملابس إلى أرقام قياسية ما من شأنه أن يحول دون قدرتهم على شراء الملابس لأطفالهم.

هذا وكشف عدد من تجار الجملة في مدينة عدن، خلال الساعات القليلة الماضية عما سموها “أضخم جرعة سعرية” تنتظر المواطنين خلال الأيام والأسابيع المقبلة ما يأتي وسط دعوات لثورة شعبية ضد حكومة معين والإطاحة بها.

ووفقا للتجار الذين ينشط معظمهم في سوق عدن المركزي وسوقي البريقة والسلام فإن الجرعة المقبلة ستكون الأسوأ على الإطلاق منذ أعوام وتأتي على خلفية الانهيارات المتواصل للعملة وارتفاع سعر الدولار حيث أضطروا هم للشراء بأسعار مرتفعة.

وأكد التجار أن أسعار المواد الغذائية والدوائية ستقفز خلال الأسابيع القادمة قفزة كبيرة جدا بفعل اضطرارهم لبيع المنتجات بأسعار جديدة ومرتفعة لتجار التجزئة ومنافذ البيع المباشر كالبقالات.

وخلال الفترة الماضية كانت قد شهدت العملة في مناطق سيطرة التحالف وحكومته جنوب البلاد انهيارات متواصلة مقابل العملات الأجنبية فضلا عن قرار الأخيرة رفع سعر الدولار الجمركي ما ساهم في ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية والأدوية والمواصلات وغيرها.

يتزامن ذلك مع ارتفاعات كبيرة أخرى وجرعة مرتقبة في أسعار المواد الغذائية والأدوية تعيشها عدن.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com