عين اليمن على جنوب اليمن

لملس يرد على توجيه العليمي بتوقيفه ويتهم البنك المركزي والحكومة بالفساد

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

ردا على توجيه رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي بتوقيفه ظهر أحمد حامد لملس محافظ عدن متحديا العليمي ومؤكدا ان قرار السلطة المحلية بوقف توريد الإيرادات إلى البنك المركزي بأنه مسؤولية وواجب إنساني وأخلاقي، رفضًا لتعذيب أبناء عدن.

وأشار لملس ان الفساد في البنك المركزي والحكومة منع السلطة المحلية في عدن من أداء مهامها وكبلها عن أداء مسؤولياتها.

وقال إن السلطة والمجتمع المحلي في عدن بقدر حرصهم على العمل المؤسسي وتطبيق النظام، فإنهم يرفضون الممارسات والأساليب التي تقود إلى الاستمرار في بقاء وضع كهرباء عدن على حاله، باعتباره أبسط حق ومطلب للمواطن.
وأشار إلى أن الإجراء المُتبع من السلطة المحلية في العاصمة عدن بمنع توريد الإيرادات إلى البنك المركزي، ليس إجراءً سياسيًا، إنما تعبير عن الرفض التام لعدم إيفاء الحكومة بالتزاماتها تجاه عدن.
واستنكر عدم وضع معالجات لتأمين وقود الكهرباء وغياب الحلول المستدامة، مؤكدا أن الواقع يفرض مسؤولية إنسانية ورسمية وواجب أخلاقي ومسؤول أن نرعى شعبنا ونمنع تعرضهم للأزمات والكوارث وفق النظام والقانون.
ياتي ذلك وسط محاولات للانتقالي الانفراد بمواد محافظات الجنوب والانقلاب على المجلس الرئاسي وحكومة معين حيث وقد دعا في بيان له قبل يومين محافظي المحافظات عدم توريد عائدات المحافظات للبنك المركزي وتطبيق الادارة الذاتية لكل محافظة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com