عين اليمن على جنوب اليمن

العزوف عن شراء الأضاحي واستبدالها بالدجاج ” تفاصيل “

المشهد الجنوبي الأول | متابعات

تشهد أسواق المواشي هذا العام في المحافظات الجنوبية ارتفاع جنوني في أسعار أضاحي العيد بالتزامن مع قدوم عيد الأضحى المبارك في ظل أوضاع معيشية واقتصادية يعيشها المواطنيين .

وقالت مصادر محلية أن أسعار أضاحي العيد ارتفعت بنسبة كبيرة هذا العام مقارنة بالعام الماضي حيث وصلت الأسعار إلى أسعار قياسية.

وأضافت أن أسعار المواشي والأضاحي في المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف وحكومة معين بلغت أرقام خيالية في ظل جشع تجار المواشي وغياب الدولة ومؤسساتها في ضبط الأسعار والرقابة على الأسواق.

وأكدت المصادر أن سعر”  الجدي ـ التيس ” وصل في بعض المحافظات إلى 250 ألف ريال يمني فيما يباع سعر الكيلو اللحمة بقيمة 12 ألف ريال كأقل تقدير ومن المتوقع أن يرتفع السعر مع قدوم عيد الأضحى المبارك فيما يتجاوز سعر الثور مبلغ المليون والنصف ريال.

وأشارت المصادر أن ارتفاع أسعار أضاحي العيد سيجبر غالبية الأسر الاستغناء والعزوف عن شراء الأضاحي واستبدالها بالدجاج التي يتجاوز سعر الدجاجة الواحدة مبلغ 5000 ألف ريال.

يشار إلى أن اليمن تعيش ظروف معيشية كارثية منذ بداية الحرب بسبب استخدام التحالف الورقة الاقتصادية كسلاح فتاك لمضاعفة معاناة المواطنين وتسببه في انهيار العملة المحلية وارتفاع الأسعار وانقطاع المرتبات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com