عين اليمن على جنوب اليمن

انتفاضة شعبية في أحور بأبين ضد سلطات التحالف

المشهد الجنوبي الأول _ أبين
تشهد مديرية أحور بأبين حراكا شعبيا ضد سلطات التحالف الرافضة توفير الخدمات لأبناء المديرية والتي على رأسها المياة والكهرباء.

وحسب  بيان سابق للجنة الأهلية لكهرباء أحور، فإن  سلطات أحور التابعة للتحالف تتعمد انهاك المواطن في المديرية حيث تقوم بتشغيل مصانع القطاع الخاص من الكهرباء العمومية الأمر الذي أدى إلى فقدان المواطنين خدمة الكهرباء.

وكشف البيان أن هناك تعمد في إتلاف مولد الكهرباء (MTU) عن طريق إحضار مهندس لا يفقه في عالم الميكانيكا شيئاً الأمر الذي أدى إلى إتلاف المولد بسبب استخدام زيت منتهي الصلاحية رغم تحذير عمال تشغيل المولد للمهندس من استخدام ذلك الزيت المنتهي الصلاحية.

وقال البيان أن إدارة الكهرباء والمديرية قامتا ببيع معدات تم التبرع بها من قبل مواطنين وفاعلين خير رغم اعتراض اللجنة الأهلية لكهرباء أحور إلا أن مسؤول الإدارة أوضح أن تلك الأغراض سيتم بيعها من أجل تسوير حوش الكهرباء وشراء 5 مولدات كبيرة للمديرية وصيانة شاملة للخطوط وتقويتها، وإصلاح المولد (MTU)، وأكدت اللجنة أن ذلك الالتزام الخطي من قبل مدير عام مديرية أحور ومدير كهرباء أحور لم يتم تنفيذه ولا الالتزام بنقاطه سوى النقطة الأولى فقط الخاصة بتسوير حوش المؤسسة.
وبموجب هذا الدمار قررت اللجنة الأهلية قررت التصعيد الشعبي تجاه تردي خدمة الكهرباء، مؤكدة أن استهتار إدارة الكهرباء وصل إلى الحد الذي تقوم فيه بقطع الكهرباء عن المواطنين لصالح تشغيلها للمصانع التابعة للقطاع الخاص.
وإضافة إلى ما تم ذكره أكدت اللجنة أن الفساد وصل إلى مشاريع المياه التي لم تعد تخدم سوى 20 بالمائة فقط من أبناء المديرية بالكامل، مؤكدة أن أبناء أحور يعانون منذ 6 أشهر من تردي خدمة المياه بشكل كبير بسبب الضعف الإداري لمكتب المياه في إيجاد حلول لمشكلة الغطاسات التالفة في آبار المياه.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com