عين اليمن على جنوب اليمن

السعودية ترتب لانهاء سيطرة الإصلاح على تعز وتسليمها لطارق عفاش

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات

كشفت مصادر مطلعة عن وجود ترتيبات وتنسيق سعودي إماراتي على إنهاء نفوذ وسيطرة حزب الإصلاح على مدينة ومديريات تعز وتسليمها لطارق صالح.

وأكدت المصادر أن المخطط يهدف لتمكين لتمكين طارق صالح سياسيا واستخباراتيا واستقطاب وشراء ولاءات الضباط والأفراد والقيادات الموالية لحزب الاصلاح ومحور تعز العسكري  ومن ثم عسكرياً.

وأوضحت المصادر أن الأسابيع الأخيرة شهدت توتر كبير في العلاقة بين الطرفين نتج عنها تمزيق صور طارق صالح ليلة عيد الأضحى المبارك في شوارع مدينة تعز وجاءت بعدها أحداث اقتحام قيادات عسكرية تابعة لحزب الاصلاح المهرجان الفني العيد في ملعب الشهداء يوم السبت على خلفية رفع صور طارق صالح خلال الفعالية.

ونوهت المصادر أن الرياض بالتنسيق مع أبوظبي تسعيان لإستغلال اقتحام كتيبة المهام الخاصة الموالية لحزب الاصلاح على مهرجان ملعب الشهداء للإطاحة بالحزب وتقليص نفوذه.

من جانب أخر قال مساعد رئيس تحرير صحيفة ” عكاظ السعودية ” عبدالله آل هتيلة المقرب من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في تغريدة على حسابه الرسمي تويتر أن ” تعز بحاجة إلى إعادة ترتيب لكي لا تذهب إلى الأسوأ ” .

وأضاف ” يُنتظر من مجلس القيادة الرئاسي وحكومة معين عبدالملك خطوات جريئة وقرارات فاعلة تُوحد الجهود العسكرية والأمنية والاقتصادية في مواجهة أي قوى تسعى إلى إبقاء المحافظة تحت رحمة أجندتها الضيقة ” في إشارة إلى حزب الاصلاح الذي يسيطر على مدينة ومديريات تعز منذ بداية الحرب.

يشار إلى أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة تعز تنذر بموجة جديدة من الصراع ستشهدها المحافظة خلال المرحلة المقبلة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com