عين اليمن على جنوب اليمن

مكون جنوبي يرفض تواجد الإنتقالي في شبوة

المشهد الجنوبي الأول _ شبوة

ظهر اليوم الاثنين  تكتل قبلي كبير مناهض لمشروع  الانتقالي في محافظة شبوة النفطية

و أشهرت عدد من الشخصيات السياسية والقبلية الاجتماعية أشهرت تكتل ” حلف أبناء قبائل شبوة” في مدينة عتق مركز المحافظة ووفق بيان صادر عن الحلف أمس السبت، أن قيادات الفصائل الممولة من الإمارات كانت قد رفضت حفل الإشهار بذريعة أنه تابع لحزب الإصلاح.

وقال بيان صادر عن الحلف إنه “يسعى لأن تكون محافظة شبوة في مكانها الطبيعي وأن يشترك وينظم كل الطيف المجتمعي والسياسي في إطار يمثله ويكون رديف لكل جهد يهدف إلى وحدة أبناء المحافظة ورص صفوفهم بهدف الدفاع عن حقوق المحافظة وحماية مصالحاها والتكافل بين أبناء المحافظة بمختلف شرائحه في البناء والتنمية.

وأشار البيان إلى أن شبوة وأبنائها طيلة الفترة الماضية منذ العام 1967 وإلى اليوم “عانت الكثير من المظالم والتهميش وحرمان أبنائها من حقوقهم في مختلف المجالات وضلت تحت الوصاية في مرحلتي الجمهورية والوحدة ولم تعود تلك المراحل بأي منافع تذكر وتحولها تحولها إلى مسرح للصراعات عليها وليس من اجلها”.

وطالب الحلف أبناء قبائل شبوة “النهوض والتلاحم والتكاتف من أجل إنجاز مكون مجتمعي يكون رديف لكل القوى الشبوانية التي تعمل من أجل استقلالية قرار شبوة وحصولها على حقوقها من خيراتها وثرواتها التي تهدر وتنهب على مراء ومسمع من الجميع”.

يشار إلى أن “حلف أبناء قبائل شبوة” كان قد بارك تأسيس “مجلس حضرموت” الذي أعلن من العاصمة السعودية الرياض في 21 يونيو الماضي من المشايخ والشخصيات المحلية المناهضة لمشروع الانتقالي في حضرموت.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com