عين اليمن على جنوب اليمن

المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة يدين اعتقال الإنتقالي لقيادي في الحراك الثوري بأبين

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

أصدر المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان بيانا ادان خلاله اعتقال المجلس الإنتقالي للقيادي البارز في الحراك الجنوبي خالد حويس

وقال المجلس في بيانه: تعرض القيادي في الحراك الثوري الجنوبي خالد حويس لحادثة اعتداء واعتقال تعسفي من قبل عناصر أمنية تابعة للمجلس الانتقالي في محافظة ابين في جنوب اليمن.
إن المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الانسان يستنكر ويدين حادثة الاعتداء والاعتقال التعسفي الذي تعرض له القيادي خالد حويس من قبل العناصر الأمنية التي تتبع قيادة محور أبين ويحمل تلك القيادات الامنية والعسكرية مسئولية الضرر الذي قد يتعرض لها القيادي حويس.
ويطالب السلطات الامنية والعسكرية في المجلس الانتقالي الى سرعة الافراج عن القيادي حويس واتخاذ الاجراءات القانونية ومحاسبة من قام بالاعتداء والاعتقال الذي يتنافى مع القوانين الانسانية وحقوق الانسان.
المجلس الدولي يطالب سلطات دول التحالف العربي في اليمن وسلطات المجلس الانتقالي الى احترام الحريات الديمقراطية وحقوق الانسان وحرية النشر والاعلام وايقاف الانتهاكات اليومية لحقوق الانسان للمعارضين السياسيين لقوى الحراك الثوري الجنوبي وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين من قيادات المجلس الثوري الجنوبي والمختفين والمختطفين قسراً في سجون المجلس الانتقالي السرية في المحافظات الجنوبية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com