عين اليمن على جنوب اليمن

الغرفة التجارية بعدن تتهم التحالف ومجلس العليمي بالتخلي عن أبناء عدن

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

شن  رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية و الصناعية  بعدن, هجوما على التحالف والمجلس الرئاسي وحكومته مؤكدا انه لاتوجد دولة أو حكومة تقوم بمتابعة انهيار أسعار الصرف في المحافظات الجنوبية والشرقية الخاضعة لسيطرة التحالف.

جاء ذلك في مقابلة مع إذاعة هنا عدن, حيث قال ابوبكر باعبيد إن أسعار المواد الغذائية تواصل الارتفاع وسط غياب تام للحكومة وجهات الاختصاص.

وأشار باعبيد إلى أن الوضع الحالي في عدن يفتقر إلى أبسط مقومات الدولة محذرا  باعبيد من قدوم عملية انهيار أكبر.

وأقر  باعبيد بعجز لغرفة التجارية على ضبط الأمور على كافة الأصعدة, رغم مخاطبتها جميع الأطراف لكن دون جدوى.
وكشف باعبيد عن مغادر القطاع الأكبر من التجار  عدن ونقلوا نشاطهم إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة صنعاء والتي وضعت تسهيلات كبيرة لهم ولا يمكن ترك الحديدة بعد أن وفرت حكومة صنعاء بيئة مناسبة لهم .
وأوضح باعبيد أن الغرفة حذرت في أوقات سابقة من خطورة الممارسات التي أضرت بالقطاع التجاري, في إشارة إلى رفع التسعيرة الجمركية واجراءات أخرى دفعت بالتجار إلى مغادرة ميناء عدن والتوجه إلى الحديدة.

ولفت باعبيد إلى خطورة الوضع الحالي في عدن, متهما حكومة معين والانتقالي بتجاهل كل التحذيرات وعدم التجاوب مع الغرفة التجارية وغياب المسؤولين عن ممارسة مهامهم.
ونفى باعبيد صلة الغرفة التجارية بارتفاع الأسعار ,داعياً حكومة معين إلى التدخل لضبط حالة الإنهيار .
كما كشف باعبيد عن تواصل الغرفة التجارية مع التجار قبل العيد لكن غالبيتهم أبلغوا الغرفة التجارية بعدن أنهم نقلوا نشاطهم إلى الحديدة وأنهم لن يتعاملوا بعد اليوم مع الغرفة التجارية بعدن, مشيرا إلى أن عزوف التجار  أثرت على إيرادات محافظة  عدن مؤكداً أن البيئة المحيطة بالنشاط التجاري بعدن طاردة له.
وأضاف باعبيد أن الغرفة التجارية لاتستطيع إلزام جميع التجار بالبقاء في عدن .

وتواصل العملة انهيارها التاريخي مع عجز حكومي عن السيطرة على القطاع المصرفي في المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف، بعد أن تخطى سعر الدولار حاجز 1400 ريال، الأمر الذي يفاقم الظروف المعيشية الصعبة للسكان.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com