عين اليمن على جنوب اليمن

ادانات واسعة لقمع الإنتقالي الإحتجاجات في سقطرى

المشهد الجنوبي الأول _ سقطرى

قمع الإنتقالي الجنوبيفي سقطرةدى ممثلا بالمحافظ رأفت الثقلي مظاهرات واحتجاجات المواطنين ضد الإمارات وعملاءها في المحافظة الذين تسببوا في غلاء معيشي وصل الى قرابة 50000 ريال للدبة الغاز.

ولقي قمع الانتقالي المتظاهرين في سقطرى ادانات واسعة حيث أدانت قبيلة الشهخمي في قلنسية في جزيرة سقطرى، قمع واعتقال المواطنين من المنازل والشوارع من قبل المحافظ التابع للمجلس الانتقالي رأفت الثقلي خلال مظاهرة احتجاجية غاضبة نددت بتردي الوضع المعيشي وارتفاع الأسعار وانهيار العملة.

واستنكرت القبيلة في بيان لها ،ما قام به المحافظ الثقلي من قمع السكان ومداهمة منازلهم والتقطع لهم بالطرق العامة ومنع مرورهم بين المديريات ونشر الرعب والخوف في الأرخبيل.

وطالب القبيلة بإقالة المحافظ الذي فشل في إدارة الجزيرة.

كما أدان البيان ،ما قامت به فصائل الإمارات المحسوبة على الأمن في سقطرى من اعتقال عدد من القيادات السقطرية الوطني منهم أحمد باحقيبة ومحمد البشمهي الذين خرجوا إلى جانب أبناء سقطرى للمطالبة بحقوقهم المشروعة ، مطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

ونصحت القبيلة قيادات وأفراد الأجهزة الأمنية بعدم الإنجرار وراء أفعال المحافظ الهمجية والخطيرة ضد المواطنين الذين خرجوا للمطالبة بخفض الأسعار ورفع الرواتب التي فشل المحافظ في تلبيتها بل عمل على تهديد السكينة العامة وترويع النساء والأطفال في المنازل بالعربات والأطقم الأمنية المسلحة .

والخميس الماضي نشر الانتقالي عناصره في حديبو عقب الإعلان عن احتجاجات غاضبة تنديدا بتردي الوضع المعيشي.

ويتهم أبناء سقطرى , المندوب الإماراتي والانتقالي في توجويع أهالي سقطرى وتهجيرهم منها بطريقة غير مباشرة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com