عين اليمن على جنوب اليمن

التحالف ينشر المخدرات ويقدمها بسعر مغري للشباب في عدن و محافظات الجنوب

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

شهدت مدينة عدن خلال الفترة الأخيرة تفشي كبير لظاهرة تعاطي المخدرات في أوساط الشباب نتيجة دعم التحالف للظاهرة وتسهيل وصولها وبيعها الى المدينة.

وقدم التحالف دعما كبيرا لانتشار الظاهرة عبر تسهيل دخولها الى المدينة وبيعها بأسعار رخيصة جدا يسهل شرائها وتعاطيها.

وعلق صحفيون  ناشطون جنوبيون على انتشار الظاهرة مستغربين من قيام التحالف باتخاذ هذا القرار الذي من شأنه زيادة نسبة الجريمة في المدينة المنفلتة أمنيا .

و قال الصحفي، فتحي بن لزرق، في تغريدة نشرها على حسابه في ” تويتر ” إن أشرطة الحبوب المخدرة تباع بسعر أقل من سعر تكلفة إنتاجها في مصانع الإنتاج.

وأشار أنه بالإمكان شراء الحشيش الفاخر بأسعار زهيدة تصل إلى ألف ريال (70 سنت أميركي) .

وأضاف بن لزرق بأن هذه التكلفة لا تغطي ثمن نقلها عبر البحر والمحافظات وصولًا إلى متعاطيها، مؤكداً أن هناك من يغطي فوارق الكلفة بهدف إغراق شباب هذه المحافظات في المخدرات، في إشارة إلى التحالف.

وعمل التحالف السعودي الإماراتي بشكل كثيف عبر خلايا محلية منذ العام الأول للحرب على اليمن على نشر المخدرات في مدينة عدن بدرجة رئيسية ومنها يتم التوزيع نحو المحافظات الجنوبية الأخرى.

وكانت تحقيقات صحفية قد كشفت قبل أعوام أن قيادات تعمل لحساب الإمارات وتم تعيينها بمناصب أمنية رفيعة في المجلس الانتقالي ودعمها بالسلاح كانت هي من تدير خلايا توزيع ونشر المخدرات وبيعها في أوساط الشباب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com