عين اليمن على جنوب اليمن

شبوة: احتجاجات شعبية تنديدا بفساد المؤسسة العامة للكهرباء في نصاب

المشهد الجنوبي الأول | شبوة
وسط اهمال متعمد من قبل حكومة معين والسلطة المحلية، وتنديدا بالفساد، خرج العشرات من أبناء مديرية نصاب بمحافظة شبوة، السبت، في تظاهرة احتجاجية للمطالبة بإعادة اصلاح التيار الكهربائي الذي يشهد انقطاعات متكررة خصوصاً في منطقة الكرموم.
وندد المحتجون في بيان صادر عنهم بفساد إدارة الكهرباء بالمديرية والمحافظة، مطالبين بسرعة إصلاح التيار الكهربائي وإعادة النظر في وضع شبكية الكهرباء الداخلية بالمنطقة.
واكد البيان ان أهالي منطقة الكرموم الأعلى يعانون منذ أعوام من الانقطاع المستمر والضعف الدائم للتيار الكهربائي نتيجة وجود محول واحد تم وضعه في العام 2006م تقريباً، وأصبح اليوم شبة متوقف.
وطالب المحتجون استبدال المحول المتوقف حالياً بآخر جديد قوة 200 وكذا المطالبة أيضاً برفده بمحول آخر لتوزيع المشتركين بدلاً من التراكم على محول واحد غير قادر على تحمل كل هذه الأعداد من المشتركين با المنطقة، وكذلك بنزول فريق فني كهرباء متخصص للشبكة الحالية ومعاينتها كونها في حاله يرثى لها من الشبكيات العشوائية التي لا تصلح تسمى شبكه وعليه يتمثل مطلبنا في العمل على تغيير أسلاك الشبكة الحالية الغير قادرة على التحمل بأسلاك ذات مقاومة أكبر وكذا توسيعها حسب حاجة المنطقة الذي تشهد عملية بناء عمراني مستمر وتوسع مستمر.
يأتي ذلك بعد أن قامت إدارة الكهرباء مؤخراً بحملة وتم إجبار جميع الأهالي للتوجه للتسديد فواتير الكهرباء وتم قطع سلك المتخلف.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com