عين اليمن على جنوب اليمن

صفقة فساد جديدة لمعين عبد الملك …10 دولار للبرميل النفط الواحد

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

كشفت مصادر اعلامية جنوبية عن صفقات فساد لرئيس الحكومة معين عبد الملك مع شركات نفطية يتقضى خلالها على 10 دولار للبرميل النفط الواحد

وقالت المصادر أن معين عبدالملك رئيس الحكومة اتفق مع شركات نفطية على تهريب ما أمكن من النفط الخام اليمني مقابل حصول معين على عمولة مالية عن كل برميل من النفط في تتكفل الشركات النفطية بتهريب النفط بأي طريقة بعيداً عن رقابة حكومة صنعاء التي سبق ومنعت استمرار نهب النفط الخام اليمني منذ أكتوبر العام الماضي.

وحسب ما نشر فإن المصدر بوزارة النفط أكد أن معين عبدالملك وطاقمه أبرموا صفقة في دولة الامارات لبيع النفط الخام كسوق سوداء لشركة اجنبيه مقابل حصولهم على عمولة 10 دولار على كل برميل.
واشار المصدر الى انه تم الاتفاق على البيع بسعر ناقص عن سعر السوق مقابل قيام الشركة بالتنسيق مع الحوثيين بعدم استهداف الشحنات التي يتم تصديرها.
وبحسب المصدر فإن معين يستغل مسألة منع الحوثيين لتصدير النفط والتهديد باستهداف السفن لتمرير هذه الصفقة في ظل غياب الرقابة على عملية البيع.
وأكد المصدر ان العمولة الشهرية التي يحصل عليها رئيس الوزراء وطاقمه تبلغ 30 مليون دولار شهريا في ظل احتكار التصدير من الشركة الاجنبية التي يقع مقرها الامارات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com